جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

المركز الأول "علمي مكرر": اتمنى دخول كلية الطب وأعشق كرة القدم

الأحد 24/يوليو/2016 - 03:27 م
تحيا مصر
طباعة
أسيوط - أسامة محمد:
تعالت الزغاريد بمنزل الطالب "أبادير غالى متى غالي " اثناء اعلان وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة واعلانه ضمن اوائل الثانوية العامة وحصوله على المركز الأول "مكرر" بمجموع 409,5درجة، قسم علمي علوم.

حيث اكدت والدته الطاف فاروق مدرسة بمدرسة باحثة البادية، وانها لاول مرة تقوم بهذا الفعل فرحا بتفوق ابنها مؤكدة على تفوق ابنها منذ الصغر فقد سبق وان تفوق في الاعدادية.

وقال غالي متى والد ابادير بالمعاش، وكان يعمل مدرس بمعهد فني تجاري "ان لديه ولد وبنت والبنت طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التجارة انجليزي ومتوفقه، ايضا مؤكدا على حرص ابنه على المذاكرة والتواصل مع الاهل وأشار إلى أنه منذ أن التحق بالمرحلة الثانوي وهو حريص على أن يحافظ على مستواه العلمى وأن يكون من أوائل الطلاب ويعشق النادي الاهلي.

وعن ساعات الاستذكار، قال ابادير كنت أدخل الغرفة وأذاكر لعدة ساعات لا أحسبها وعندما أشعر بالإرهاق أتوجه للجلوس مع أسرتى لأناقشهم في بعض أمور المدرسة وما أواجههة من صعوبة في المدرسة وكنت سعيدا أمس عندما كرمنى الأنبا يؤنس في الحفل الذى أقيم بكنيسة رئيس الملائكة بمدينة أسيوط فأستبشرت خيرا بهذا التكريم.

واضاف ابادير، أنه صباح اعلان النتيجة أثناء متابعتى لمؤتمر الوزير فوجئت بأنه يذكر أسمى كأول مكرر على القسم العلمى وساعتها شعرت بأن حلمى بدأ يتحقق حيث أننى أرغب في الإلتحاق بكلية الطب وأوضح أنه يمارس هواية كرة القدم.

وقال لم تمنعنى المذاكرة من ممارسة هوايتى المفضلة، حيث كنا نقوم أنا وبعض زملائى بإستئجار ملعب ونمارس فيه هوايتنا ولكننا بالطبع توقفنا فترة الإمتحانات.

وذكر أن تسريب الإمتحانات أثر عليه نفسيا وقال كنت أخشى إعادة الإمتحانات خاصة وأن إجاباتى فيها كانت جيدة، وكنت أخشى من أننى لم أتمكن من إجابتها بنفس المستوى في الإعادة مؤكدا بانه لم يكن بعيدا عن متابعة ما يدور حولي من أحداث، ولكنه كان مهتما أكثر في البداية ولكن موقفى تغيرمع بعض الشخصيات العامة التي بدأت تتكشف وتمنيت أن يكون لى صوتا في الإنتخابات السابقة حتى أنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسي لأنه أنقذ البلاد وحارب الإرهاب وافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة".

وعن إعتماده على الكتاب المدرسي والحضور في مدرسته قال أن تفوقه نابع من الاجتهاد في الدراسة والمواظبة علي الحضور اليومي في المدرسة، ووأدين بالفضل إلى أسرتى التى لم تألو جهدا كى أتفوق في دراستى ومدرستي التي بذل فيها اساتذتي كل الجهد لتبسيط كافة المواد الدراسية.

ومن جانبه، كرم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط الطالب ابادير بحضور صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم باسيوط واسرة الطالب بمنحه درع المحافظة ومبلغ 5 الاف جنيه تقديرا لتفوقه.

 وأكد المحافظ على تميز مديرية التربية والتعليم باسيوط، والتي دوما ما تحصد المراكز الاولي على مستوى الجمهورية وان ابناء المحافظة دائما يتصدرون المشهد والتفوق في كافة المجالات، حيث انجبت الكثير من العلماء الذين اثروا الحياة العلمية والثقافية على مستوى العالم مثل عمر مكرم واحمد حسن الباقوري والمنفلوطي وجلال الدين السيوطي والزعيم جمال عبدالناصر.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر