جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

بالصور.. "محافظ الشرقية" يبحث لحل مشكلة مياه الشرب حتى سبتمبر القادم

الأحد 24/يوليو/2016 - 01:38 م
تحيا مصر
طباعة
الشرقية : عفاف محمد
قام اليوم اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية يرافقه اللواء سيد العشري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بتفقد الأعمال الجارية بمشروع توسعة محطة مياه ههيا بطاقة إنتاجية 102 الف متر مكعب/ يوم وبتكلفة 238 مليون جنيه والتي تخدم مراكز ههيا _ الإبراهيمية _ ديرب نجم.

وأضاف المحافظ، أن الهدف من إقامة توسعات لمثل هذه المشروعات العملاقة والتي تخدم المناطق النائيه والمحرومة من مياه الشرب نظراً لزيادة الطلب على مياه الشرب وزيادة عدد السكان والرقعة السكانية والتي تقضي على مشكلة ندرة المياه في هذه المناطق وتوفر كوب ماء نظيف.

وقال المحافظ أن أعمال التوسعة داخل المحطة تسير على قدم وساق وبنظام ورديات على مدار اليوم لضمان الإنتهاء من الأعمال في الموعد المحدد والمقرر له 30 سبتمر القادم لتدخل المحطة الخدمة في أقرب وقت.

حيث تجول المحافظ داخل المحطة، للوقوف على ما أنجز فيها من أعمال حيث تفقد غرفة المعمل للتأكد من جاهزيتها لإستقبال الأجهزة والمعدات اللازمة لتحليل المياه كما تفقد غرفة السحب والطرد للمياه وأحواض المرشحات المختلفة والتي تتم بها معالجة المياه وإضافة المواد المطهره للمياه وكلوريتها لتصبح صالحة للإستخدام الآدمي .

شدد المحافظ على الشركة المنفذه الإلتزام بالجدول الزمني المحدد والتوقيتات المحددة ودخول المحطة بالخدمة الفعلية لتقدم كوب ماء نظيف للمناطق المحرومة التي تخدمها هذه المحطة .

ومن جانبه، أكد اللواء سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتعمل على توفير الإعتمادات اللازمة لإقامة هذه المشروعات العملاقة لتقديم الخدمة للمناطق المحرومة والنائية .

وأضاف المحافظ، أن إجمالي التكلفة الحالية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي الجاري تنفيذها داخل نطاق المحافظة تبلغ 698 مليون جنيه، مما يؤكد حرص الدولة على التصدي القوي لمشكلات نقص مياه الشرب ومشروعات الصرف الصحي .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر