جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقيات لتنمية وتشغيل أبناء بورسعيد

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 05:33 م
تحيا مصر
طباعة
في ضوء حرص الحكومة على تشجيع الاستثمار من خلال تهيئة المناخ الجاذب للمزيد من الاستثمارات وتقديم التيسيرات اللازمة في هذا الإطار، شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع اتفاق تخصيصي بين محافظ بورسعيد وعدد من المستثمرين يتم بموجبه توقيع النموذج المعتمد من عقود التخصيص النهائية للأراضي، إلى جانب التوسعة في عدد من المشروعات.

يساهم الاتفاق في توفير مساحات من الأراضي بنحو 108032 م2 لإقامة مشروعات باستثمارات تصل لنحو مليار و600 مليون جنيه، تساهم في توفير 6620 فرصة عمل. وتأتي هذه المشروعات في مجالات تصنيع إطارات وجنوط السيارات، وتكرير وتعبئة واستخلاص الزيوت النباتية، وتصنيع الأعلاف، وتصنيع أواني الطهي، وتصنيع اللمبات الليد الموفرة للطاقة وانتاج الأدوات الكهربائية، بالإضافة إلى مجال إنتاج حديد التسليح. 

على جانب آخر وفي إطار برنامج الدولة للنهوض بالمناطق العشوائية وتطويرها والارتقاء بجودة الحياة للقاطنين بها وتوفير السبل اللازمة لتحسين مستوى معيشتهم، شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أيضًا مراسم توقيع اتفاقيتي تعاون بين صندوق تطوير المناطق العشوائية من جانب، وكل من محافظة بورسعيد وجنوب سيناء من جانب آخر.

وتأتي اتفاقية التعاون الأولى بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة بورسعيد، وتنص على خطة عمل لتطوير مناطق هاجوج، والإصلاح، والجناين بحي الجنوب بمحافظة بورسعيد، حيث من المنتظر أن تصبح بورسعيد بعد المشروع محافظة آمنة تماما نظرا بعد تطوير تلك المناطق التي تعد آخر المناطق العشوائية بها. 

ويستهدف مشروع تطوير تلك المناطق بناء (57) عمارة سكنية لتوفير 1140 وحدة سكنية، بمساحة 79م2 للوحدة، لنقل سكان المناطق الثلاث إليها، مع إقامة كافة الخدمات المطلوبة لهم مثل المدرسة والوحدة الصحية والملاعب، وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع نحو 240 مليون جنيه، يقوم الصندوق بتمويل مبلغ 225 مليون جنيه، وتقوم المحافظة بتمويل مبلغ 15 مليون جنيه، وتصل مدة التنفيذ إلى 18 شهرًا.

وتأتي خطة تطوير هذه المناطق الثلاث في إطار استراتيجية التنمية الخاصة بمدينة بورسعيد، حيث تقوم على هدم وإزالة 859 عشة غير آمنة بمناطق هاجوج والاصلاح والجناين، وتوفير مسكن ملائم وآمن لسكان هذه المناطق غير الآمنة، مع تطبيق البرامج الاجتماعية والاقتصادية اللازمة لهم والتي تشمل برامج لمحو الأمية، وإصدار بطاقات للرقم القومي، وتشغيل الشباب، ودعم التدريب الحرفي، ورفع مستوى الخدمات الصحية للمرأة.

جاءت اتفاقية التعاون الثنائي بين صندوق تطوير المناطق العشوائية ومحافظة جنوب سيناء، لتنص على خطة عمل لتطوير مناطق الرويسات بمدينة شرم الشيخ، وكذا تطوير منطقة الحي الأول بمدينة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وذلك بقيمة إجمالية للمشروع تقدر بنحو 230 مليون جنيه، وفي مدة تنفيذ تصل إلى 12 شهرًا.

فيما يخص تطوير مناطق الرويسات تضمنت خطة العمل ترفيق 1943 قطعة أرض طبقًا للضوابط والشروط، وإنشاء 500 وحدة سكنية بالمرافق، ويأتي ذلك بهدف توفير مسكن آمن يتناسب مع احتياجات سكان المنطقة الحالية والمستقبلية، وتقدر المساحة الكلية للمخطط المقترح حوالي 237 فدانًا لاستيعاب كافة المباني غير الآمنة بـ 922 وحدة داخل منطقة المخطط المقترح.أما فيما يتعلق بتطوير منطقة الحي الأول بمدينة أبو زنيمة، فقد نصت الاتفاقية على خطة للتطوير تتمثل في إنشاء سد للسيول يعمل على حماية المنطقة من مخاطر السيول ويجعلها منطقة آمنة.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر