جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

اقتصاد

دراسات علمية تؤكد أن تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED) هي مستقبل التكنولوجيا التلفزيونية

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 05:19 م
تحيا مصر
طباعة
رشا يوسف باشا
وفقاً لتقارير ودراسات علمية، تقدم تقنية OLED، وهي اختصار لعبارة "الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء"، أفضل صورة تلفزيونية مقارنة مع أي نوع آخر من تقنيات العرض التلفزيوني الحالية.  وتتمتع أجهزة التلفزيون ذات تقنية OLED بالقدرة على تشغيل أو إطفاء كل بكسل على حدة، وهو ما يجعل الإضاءة الخلفية غير ضرورية ويسمح بالتالي للتلفزيون بعرض لون أسود مثالي وتباين ألوان لانهائي.

 

وبفضل تقنية OLED الجديدة والمثيرة، تعرض شاشات التلفزيون اللون الأسود الحقيقي بطريقة لا تستطيع تكنولوجيات التلفزيون الأخرى التي تباع حالياً عرضها. وبتوفر هذه الدقة الرائعة، يقدّم تلفزيون OLED صوراً واضحة جداً خالية من أية شائبة وتظهر أكثر التفاصيل دقةً.  ويشكّل اللون الأسود الغامق في تقنية OLED ايضاً خلفية مثالية لعرض ألوان نابضة بالحياة بدون أي تشويش ضوئي على الصورة.

 

وأكد محللون أنَّ لسوق شاشات التلفزيون الفاخرة ذات تقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء احتمالات نمو كبيرة، في وقت يستعد فيه عمالقة الصناعة للتعمق في هذا القطاع المميز.

 

وقال السيد كيفين تشا رئيس شركة إل جي الكترونكس في الشرق الأوسط وافريقيا في معرض تعليقه على هذه التقنية التلفزيونية المتطورة واسهامها في هذا التغيير الجذري: "تركز شركة LG دائماً على زيادة الوعي حول تلفزيونات OLED بما يعزز من احتمالات النمو الكبيرة لها في السوق. وعلى الصعيد العالمي، أدى ذلك إلى احداث تغيير إيجابي في مبيعات OLED. وتركز شركة LG على زيادة القدرة الإنتاجية لتكنولوجيا OLED، وهي تنظر إلى هذه الاستثمارات باعتبارها مكوناً رئيسياً في سعيها لجعل OLED المعيار الأساسي في السوق".

 

وتتضح الروح الريادية التي تتمتع بها شركة LG في سيطرة الشركة الكاملة على السوق الناشئة لتلفزيونات OLED. وتعرض تلفزيونات OLED من إل جي جودة صور مذهلة إلى جانب تقنية الشركة في التحويل إلى الأسود المثالي الحاصلة على براءة اختراع، ودرجة سطوع مطوّرة، وطيف لوني مُوسع. وتجتمع كل هذه المزايا في تصاميم مبتكرة ورشيقة. 

 

وتتضمن جميع طرازات OLED من LG تقنية النطاق اللوني الموسع الثنائي Dual HDR، وهي بالتالي متوافقة مع نسقي النطاق اللوني الموسع Dolby VisionTM وHDR10 ذي النسق المفتوح. وبمرونتها غير المسبوقة، توفر تلفزيونات OLED من إل جي أحدث إمكانيات صور HDR في السوق.

 

وتعزز تقنية ULTRA Luminance من LG التباين بين المناطق الداكنة والمناطق الساطعة بما يوفر صور HDR شديدة الوضوح، بينما يُوَفر مكبر التباين Contrast Maximizer عمقاً وتبايناً إضافياً من خلال فصل الأشياء عن خلفياتها.  ومن خلال قدرة معالجة بسرعة 10 بت، يمكن أن تعرض شاشات التلفزيون ذات تقنية OLED أكثر من مليار تنوع للألوان، وصولاً إلى أدق تفاصيل اللون والتدريج على شاشة أسود مثالي.

 

تتألف تشكيلة تلفزيونات OLED من LG من أربع عائلات (وهي: B6 وC6 وE6 وLG SIGNATURE G6) وثمانية طرازات تتراوح من 55 إنش إلى 77 إنش، بشاشات منحنية ومسطحة .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر