جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

محافظات

فرق الفنون الشعبية بقصور ثقافة أسوان تشارك في أسبوع ثقافة مالاوي

الأربعاء 20/يوليو/2016 - 02:40 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبدالرسول
شاركت فرقة أسوان للفنون الشعبية التابعة لقصر ثقافة أسوان في الأسبوع الثقافى المصرى في ليلنجواى بدولة مالاوى خلال الفترة من 18 وحتى 25 يوليو الجارى بعدد من المقاطع الفنية، والتي شارك فيها الأساتذة وطلاب جامعة ليلنجواى لإحياء احتفالية مصرية أفريقية مالاوية مكملة للجانب الأكاديمى.

وشارك في الإحتفالية كل من وزراء التعليم والثقافة والرياضة المالاويين ورئيس جامعة ليلنجواى، والتي تضمنت محاضرتين في الجامعة للدكتور "محمد أبو العينين عميد" معهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة سابقًا، والدكتورة "سماح المرسي" أستاذ مساعد بمعهد البحوث والدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة تحت عنوان "مصر الجديدة".

وقدم وزير التعليم خلال الاحتفالية نيابة عن الحكومة المالاوية، الشكر للحكومة المصرية خاصة وزارة الثقافة والمشاركين من الأساتذة والفنانين المصريين على هذه الملحمة الثقافية التي ستظل في أذهان جميع من شارك من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والطلاب وانتشارها من خلال تناول كافة وسائل الإعلام المالاوية للحدث إلى الشعب المالاوى.

كما قدم الشكر للسفير "ماهر العدوى" وأعضاء البعثة المصرية على تنظيم فعاليات الأسبوع الثقافى للمرة الثانية خلال عامين، ضمن الجهود المصرية لتوطيد العلاقات الثنائية المصرية المالاوية.

وسيتضمن باقى الأسبوع الثقافى عددًا من فعاليات يومية، وستشمل المشاركة في الاحتفال بالعيد الوطنى المصرى 23 يوليو، وكذلك الحفل الرئيسى في أكبر فنادق العاصمة ليلنجواى، والتي من المتوقع أن يشارك فيها البروفيسور موتاريكا رئيس جمهورية مالاوى، تكريمًا للثقافة المصرية والأفريقية في ضوء تطور العلاقات الثنائية بين مصر ومالاوى في العامين الماضيين.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر