جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

20 أغسطس القادم... أولى رحلات الحج هذا العام

الثلاثاء 19/يوليو/2016 - 12:19 م
تحيا مصر
طباعة
محمود ابراهيم

صرح صفوت مُسَلَّم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة بدأت مبكرا استعداداتها لاستقبال موسم حج هذا العام، باتخاذ كافة الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية لتوفير كافة سبل الراحة لضيوف الرحمن، وذلك بعد نجاح موسم العمرة ونقل 600 ألف معتمر على متن 3700 رحلة جوية فى الفترة من ديسمبر 2015، وحتى 15 يوليو الحالى. 

وأضاف مُسلم، أنه يجرى حاليا التنسيق مع السلطات السعودية للانتهاء من إصدار التصاريح الخاصة برحلات الحج من حيث التوقيتات، وإعداد الرحلات المطلوبة، حيث من المخطط إن تبدأ مرحلة الذهاب لهذا الموسم من مطار القاهرة يوم 20 أغسطس القادم بسفر أولى رحلات حجاج القرعة إلى المدينة المنورة ويوم 25 أغسطس إلى جدة على أن تنتهى مرحلة السفر يوم 5 سبتمبر القادم وتبدأ مرحلة العودة بنقل حجاج يوم 17 سبتمبر حتى انتهاء الموسم فى 3 أكتوبر 2016.

ومن جانبه، صرح الطيار شريف عزت رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية ، أن الشركة طرحت سعة مقعدية تصل إلى 65 ألف مقعداً على متن 297 رحلة جوية فى مرحلة الذهاب بواقع 36 ألف مقعد إلى جدة و29 ألف مقعدا إلى المدينة المنورة، أما فى مرحلة العودة فقد طرحت الشركة أكثر من 67 ألف مقعداً على متن 326 رحلة جوية بواقع 35 ألف مقعد من جدة و32 ألف مقعداً من المدينة المنورة. 

وتحرص الشركة على الاستعانة بالطرازات العريضة فى موسم الحج لتخفيف الازدحام فى السفر والوصول، التى أثبت نجاحها لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب. وفى ضوء الاستعدادات الشاملة التى توليها مصر للطيران لهذا الموسم .

وفى نفس السياق ،صرح المهندس ابوطالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية "أن الشركة أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أى أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم هذا ، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات، كما أنه سيتم تكثيف إجراءات الوقاية اللازمة للمسافرين من خلال تغيير فلاتر تكييف الطائرات على فترات زمنية متقاربة لتوفير افضل حماية صحية ممكنة لعملاء مصر للطيران". 

ومن جانبه ، صرح احمد شاهين رئيس مجلس شركة مصر للطيران للخدمات الارضية " أنه تم رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطية لمواجهة الزيادة فى معدل التشغيل من خلال استخدام أحدث المعدات لضمان سيولة العمل ومنها على سبيل المثال معدات تحميل وتفريغ حقائب الركاب والبضائع ومعدات الإدارة الكهربائية والهوائية للطائرات.

 بالإضافة إلى حاويات الحقائب وأيضا زيادة معدات صعود وهبوط ذوى الاحتياجات الخاصة فضلا عن الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر فى محطات الوصول بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة مميزة من الضباط وعمال التحميل والسائقين ذو الخبرة والكفاءة وتوزيعهم على النوبات والمستويات الإشرافية العليا لتذليل أى معوقات قد تواجه سير العمل.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر