جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

الاخبار

تكريم 86 مصرية ضمن "مبادرة التعليم العالي"

الإثنين 18/يوليو/2016 - 09:33 م
تحيا مصر
طباعة
قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID اليوم، بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، بتكريم 86 امرأة مصرية، وهن يستعدن لبدء الدراسة ضمن مبادرة التعليم العالى بين الولايات المتحدة ومصر HEI.

وتقوم الحاصلات على المنح الدراسية بالسفر إلى الولايات المتحدة للحصول على الماجستير أو درجة البكالوريوس في الكليات والجامعات المختارة. 

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرلى كارلين "إن حكومة الولايات المتحدة لديها تاريخ طويل في تقديم المنح الدراسية وفرص التبادل لبعض الطلاب الواعدين في مصر". 

وأضافت "هؤلاء البنات انضممن إلى صفوف آلاف المصريين الذين شاركوا في فرص للتبادل مع الولايات المتحدة ثم أصبحن قادة في مجالات الطب والقانون والتعليم والأعمال والهندسة والزراعة والعلوم.

وذكرت السفارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم، أنه تم إطلاق مبادرة التعليم بين الولايات المتحدة ومصر في أبريل 2015، وتقوم هذه المبادرة بدعم المنح الدراسية في المجالات التي تفيد الاقتصاد المصري وتعزز العلاقات التعليمية بين الولايات المتحدة ومصر. 

وتضم مجموعة الطلاب المغادرين 47 امرأة يسعين للحصول على ماجستير إدارة الأعمال في جامعات الولايات المتحدة، بالإضافة إلى 39 طالبا في المرحلة الجامعية (رجال ونساء) الذين يقومون بالدراسة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جامعات الولايات المتحدة.

وتقدم مبادرة التعليم العالي، بالشراكة مع الحكومة المصرية، المنح الدراسية لأكثر من ألف و900 طالب مصري للدراسة في المؤسسات الرائدة في مصر والولايات المتحدة.

ويتضمن البرنامج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ####STEM#### كما يعطي منحا دراسية جامعية لطالبات تتمتعن بمستوى دراسي عال وتنحدرن من أسر ذات دخل منخفض للدراسة في الولايات المتحدة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر