جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

قطاع "التخطيط" يقرر تشكيل لجان لفحص الموارد المائية

الإثنين 18/يوليو/2016 - 02:05 م
تحيا مصر
طباعة
محمدعبدالله
قام مشروع الخطة القومية للموارد المائية التابع لقطاع التخطيط، بتعميم تشكيل لجان يقرر حصر وإدارة الموارد المائية على مستوى محافظات الجمهورية، بما يساعد على وضع خطط للموارد السطحية والجوفية بكل محافظة، لتقليل الفواقد وتعظيم الاستفادة من كميات المياه المتاحة بكل محافظة، وذلك بالتنسيق مع ممثلى الوزارات المعنية باستخدامات المياه بكل محافظة .

وقالت المهندسة ناهد عبد الفتاح رئيس قطاع التخطيط، أن هذه اللجان سوف تكون مسئولة عن تحقيق التكامل بين الإحتياجات المائية بكل محافظة والتوافق بين هذه الإحتياجات والمتطلبات لمستخدمى المياه من زراعة وصناعة وشرب وتحديد المشروعات والإستثمارات المطلوبة، للتوسع فى اعادة استخدام مياه الصرف الزراعى والصحى فى توفير احتياجات المحافظات بعد تكامل المشروعات فيما بينهم.

 الجدير بالذكر، أنه تم تنظيم ندوة تحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائيه والرى لعرض تقديم مفهوم وأسلوب إعداد الخطة القومية للموارد المائية للإدارات المركزية بمحافظات الجمهورية المختلفة.
 
حيث تم عرض ما تم من أنشطة خلال الفترة الماضية، وتوضيح المنهجية المتبعة فى إعداد الخطة القومية، بالإضافة إلى استعراض أسلوب وطرق إعداد خطط الموارد المائية على مستوى المحافظات الاسترشادية فى كل من البحيرة وقنا والفيوم، ودمياط وكفر الشيخ وكيفية الربط ما بين الخطة القومية وخطط الموارد المائية بالمحافظات. 

ويهدف قطاع التخطيط من ذلك نشر وتعميم ثقافة إعداد الخطط و كيفية تنفيذها و متابعتها، كما تضمنت الندوة تقديم العديد من العروض التفصيلية وحلقات نقاش للحاضرين من كافة الفئات والطوائف التى لها علاقة بإدارة واستخدام الموارد المائية .

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر