جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

ننشر تعليمات محميات البحر الأحمر لمنظمى رحلات المحميات الطبيعية

الخميس 14/يوليو/2016 - 03:24 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
نشرت الصفحة الرسمية لـ " محميات البحر الأحمر " في بياناً لها عبر موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، تعليمات و قواعد السلوك الخاصة بالقوارب بمناطق المحميات الطبيعية ، كما وجهت تلك التعليمات و القواعد لجميع منظمى الرحلات السياحية و المرشدين .
و قال البيان الذى حصلت عليه جريدة " تحيا مصر " ، أنه يمنع إطعام الأسماك فى كافة مناطق البحر وخاصة مناطق الجفتون الصغير ، و يحظر مطاردة الدلافين فى كافة المناطق ( خاصة فى مناطق الراحة ) مثل منطقة الفانوس وشعاب أبو نقر وشعاب العرق " مناطق مبيت " .
و أضاف البيان، يجب إتباع التعليمات وطرق التعامل مع الدلافين فى حالة المشاهدة و هى أنه مسموح بالإقتراب لمسافة لا تقل عن 50 متر و ذلك بمحازة الدلافين، و كذلك ألا يزيد عدد القوارب عن 2 في المرة الواحدة و يجب أن تصطف جميع القوارب خلف بعضها على جانب واحد مع الإبقاء على ممر للخروج.
و تابع البيان أن فترة المشاهدة أقصها 20 دقيقة ، و العدد الأقصى للسباحة و محاولات الإقتراب 3 و ذلك حتى يتثنى لقوارب أخرى الإقتراب من الدلافين في هذا اليوم، و نظراً لأن الدلافين شديدة الحساسية للصوت أكد البيان أنه يجب تجنب الضوضاء " النداءات ، الأبواق ، الصفير ، التصفيق " ، و كذلك الحذر بالقرب من المهات و الصغار ، و أيضاً يمنع إطعام الدلافين و كذلك إلقاء الفضلات أو المخلفات مثل " الصابون ، أو الزيوت ، و غيرها " في البحر .
و أختتم البيان أنه ممنوع مرور القوارب بجميع أنواعها في المناطق المحظورة داخل محميات الدلافين ، و أخيراً يجب إرتداء سترة النجاة ( اللايف جاكت ) لجميع السباحين ، و كذلك نظارة السباحة و أنبوب التنفس و الزعانف.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر