جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
بعد حوادث أوبر.. برلمانية: نطالب بعمل تحليل مخدرات لكل العاملين بالشركة نيفين منصور توجه رسالة لنقابة المحامين بسبب خريجي الحقوق مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز
ads

عربي وعالمي

ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطارين بإيطاليا لـ 23 قتيلا و50 مصابا

الثلاثاء 12/يوليو/2016 - 09:50 م
تحيا مصر
طباعة
ارتفع عدد ضحايا اصطدام قطارين فى منطقة بوليا بإيطاليا إلى 23 شخصا و إصابة 50 آخرين، حيث كانا يسيران على خط مسار واحد عندما اصطدما بالقرب من مدينة باري بإيطاليا . 

وطبقا لصحيفة «لاستامبا» الإيطالية فإن الحادث المفجع قد وقع فى الساعة الحادية عشر والنصف صباحا بخطوط السكك الحديدية شمال إيطاليا وتؤكد التقارير الصادرة عن وقوع خطأ كبير من قبل السكك الحديدة قد أدي إلى سير القطارين على خط واحد واصطدامها بشكل عنيف مما أدي إلى سقوط عشرات الضحايا والمصابين .

وأكدت الصحيفة وفاة سائق أحد القطارين وأن من بين المصابين 18 فى حالة خطرة ، وأن قوات الإنقاذ مازالت حتي الآن فى موقع الحادث تقوم بإنقاذ الركاب، وأشارت الصحيفة أن من بين الضحايا والمصابين عدد كبير من الطلاب، رئيس إيطاليا سيرجيو ماتاريلا تعليقا على الحادث « أنها مأساة غير مقبولة .. ويجب التأكد على الفور من المسئول عنها وبدقة ودون قصور» . 

وحتي الآن لا تزال أسباب اصطدام القطارين غير معروفة أو واضحة، فيما ذهبت الاقتراضات إلى خطأ بشري، فيما فتح المدعي العام الإيطالي تحقيقا بتهمة القتل غير المتعمد .

وأكدت صحيفة «كوريرا ديلا سيرا» الإيطالية أن المشهد مأساوي حيث تطايرت عربات القطارين عشرات الأمتار على جانبي القضبان بسبب فوة وعنف التصادم، وقد تمكنت قوات الإنقاذ من إنقاذ طفل صغير كان لا يزال على قيد الحياة داخل إحدى العربات وتم نقله بواسطة طائرة للعلاج . 

وأكدت قوات الإنقاذ أن عدد الضحايا فى تزايد مع وجود مشكلة عدم التعرف على الكثير من الضحايا والمصابين لذلك وفرت الشرطة الإيطالية رقم خدمة للحصول على معلومات حول الضحايا أو المصابين . 

فيما أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماثيو رينزي الذي سيصل لمكان الكارثة للمشاركة فى اجتماع فني حول الأزمة هناك «لن يهدأ لنا بال حتي نكشف الحقيقة والمسئول عن تلك الكارثة» .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر