جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

ثقافة

تامر حسني يشارك في مهرجان تيميتار للثقافة الامازيغية بالمغرب

السبت 09/يوليو/2016 - 11:55 ص
تحيا مصر
طباعة
يشارك الفنان المصري تامر حسني في فعاليات الدورة الثالثة عشر من مهرجان تيميتار للثقافة الامازيغية خلال الفترة من 13 إلى 16 يوليو القادم.
ويهدف المهرجان إلى استقطاب مليون متفرج لمدينة الانبعاث، ولتحقيق هذا الهدف، وسيرا على نهج السنوات السابقة، فقد تم تخصيص 3 مسارح رئيسية بالمدينة بكل من ساحة الأمل وساحة “بيجوان” ومسرح الهواء الطلق.
ويشارك في هذه المسارح أزيد من 400 فنان يمثلون القارات الخمس، سيحلون أكادير، تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”.
وسيكون ضيوف وسكان المدينة، وعلى مدى أربعة أيام على موعد مع الموسيقى والفن الأصيل والشبابي والامازيغي يعزفه مغنون ومطربون عرب وامازيغ وأفارقة وأجانب.
ومن بين أهم الأسماء والنجوم الفنية التي ستضيء ليالي المهرجان المجموعة الاسطورة “ناس الغيوان” ونجم الأغنية الشعبية “الداودي”، والرايسة “عائشة تاشينويت”، ومجموعة أودادن، والفنان “إيدير”، والمجموعة الشبابية هوبا هوبا سبيريت، ومجموعة فناير، وتايكن جي فاكولي، وبومبينو، وأفريكا يونايتد، وسيدي بيمول.
ويقام خلال فترة المهرجان ندوة دولية ومائدة مستديرة، الأولى حول موضوع “اللغة والثقافة الأمازيغية: التحديات والانتظارات”، والثانية حول موضوع “النقد الفني والفن المستحدث”، يشارك فيها نخبة من الباحثين مغاربة وأجانب يتقاسمون خلال نقاشاتهم خلاصات أبحاثهم وأفكارهم ومواقفهم مع المهتمين من جمهور المهرجان.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر