جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

الديب: الإرهاب يهدف إلى تعطيل رؤية السعودية الاقتصادية 2030

الجمعة 08/يوليو/2016 - 03:02 م
تحيا مصر
طباعة
أكد أبوبكر الديب الكاتب الصحفي والخبير الاقتصادي، أن الأعمال الإرهابية التى وقعت فى المدينة المنورة وجدة والقطيف، بالمملكة العربية السعودية تهدف الي تعطيل خطة المملكة الاقتصادية، 2030، التي أطلقها “الشاب الطموح”، ولي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والتي تتضمن خارطة طريق من عدة خطوات، لتحقيق أهداف السعودية في الإقتصاد والتنمية، خلال الـ 15 سنة المقبلة.

وتوقع الديب، تربع المملكة العربية السعودية علي عرش منطقة الشرق الأوسط، خلال العشرين سنة المقبلة، رغم تهاوي أسعار النفط، وذلك بسبب رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وقال: إن الخطة تهدف لتحرير الاقتصاد السعودي من الاعتماد على النفط، بعد أن شكلت عائداته نحو 90% من إجمالي الميزانية السعودية، وذلك من خلال تنفيذ برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية.

وأضاف، أن السعودية تملك 3 نقاط قوية لا ينافسنا عليها أحد، كما قال ولي ولي العهد هي العمق العربي والإسلامي والقوة الاستثمارية والموقع الجغرافي، مشيرا إلى أن تنفيذ السعودية ومصر لجسر الملك سلمان، سوف يوفر فرصاً ضخمة للاستثمار والبناء، وسيكون استثمار الموقع الجغرافي وسيجعل البضائع تمر من خلال السعودية بمئات المليارات.

وأشاد الديب بمشروع البطاقة الخضراء “جرين كارد”، حيث سيمكن العرب والمسلمين من العيش طويلاً في المملكة، وأنه سيكون رافداً من روافد الاستثمار في المملكة، وأنه سيطبق خلال الخمس سنوات المقبلة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر