جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

ثقافة

صدور المجموعة القصصية "عالم فرانشى" لعمرو العادلي

الأربعاء 06/يوليو/2016 - 09:31 ص
تحيا مصر
طباعة
صدرت المجموعة القصصية عالم فرانشي" للكاتب عمرو العادلى عن دار الرواق للنشر بغلاف للفنان عبد الرحمن الصواف، القصص جميعها تهتم بالتفاصيل واختيار لقطات حياة قلما تتناولها القصص والروايات، لقطات من صميم المجتمع، لوحات حيَّة تشكله وتتشكل به.
وقال عنها الروائي المستشار أشرف العشماوي: يمتطي الكاتب حصان خياله فى كل قصة لينقلنا الى عالمه الصغير شديد الخصوصية ببراعة، فيتوحد القاريء مع الرواي الذي هو من إبداع المؤلف، والذي بات فى هذه المجموعة أشبه بمحرك العرائس الذي لا نراه أبدا، لكننا نستمتع بحركات دميته فنصفق لها.
واضاف:كما ان المجموعة القصصية، تجعلك ترى الدنيا مرة أخرى بعيون طفل قد يكون هو أنت أو أنا. القصص تؤكد موهبة كاتبها، مبهرة فى لغتها وبساطتها وصدقها، جاذبة بشكل لافت للغاية، وفى ظني أنها إحدى المجموعات القصصية القليلة التي ستعيدني من جديد لقراءة القصص فى زمن تسود فيه الرواية.
وعمرو العادلي، روائي وقاص مصري، تخرج من قسم الاجتماع بجامعة عين شمس وباحث في علم اجتماع الأدب، صدرت له العديد من الأعمال، أبرزها مجموعة "حكايات يوسف إدريس" سنة 2012، والتي حصدت جائزة ساويرس في القصة القصيرة فرع كبار الكتّاب لسنة 2016، ورواية "الزيارة" سنة 2014، والتي حصل من خلالها هذا العام على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب.
ع دل

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر