جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

منوعات

6 طرق للمرأة لمعرفة كيفية مواجهة التحرش فى الأعياد

الإثنين 04/يوليو/2016 - 10:59 م
تحيا مصر
طباعة
أصبح التحرش أمرا شائعاً في الأعياد، وتصاب الكثير من الفتيات بالارتباك ويعجزن عن التصرف في مثل تلك المواقف، وفي هذا التقرير، نرصد 6 خطوات يمكن أن تفعلها النساء اذا واجهت التحرش في الشوارع:

1. حاولي الاسترخاء

عندما يقوم شخص  بمضايقتك يجب الاسترخاء مع أخذ نفس عميق، مع التركيز على الشهيق والزفير، ومحاولة العد إلى ثلاثة، أربعة، أو خمسة على الشهيق ونفس العدد في الزفير، ومحاولة الابتعاد عن المكان الذي توجد فيه تلك الظاهرة.

2- طلب الدعم

يجب على المرء في هذا الوقت أن يطلب الدعم ممن حوله من أجل انقاذهم، حيث ان المرأة في هذا الوقت يجب أن تستغيث باصدقائها أو أي شخص امامها من أجل التعامل مع الفاعل.

3-السيطره على الفاعل

أهم شئ هو عدم ترك الفاعل يذهب من دون عقاب، فيجب التصدي له بكل الطرق إما بالصراخ او بالضرب، وهذا يمكن أن يوقفه بعد ذلك للابد عن فعل هذا.

4- مقابلة اشخاص حدثت معهم حالة تحرش

يجب تبادل الخبرات في تلك القضية من خلال التحدث إلى الشخص مر بتلك الحالة، ومعرفة ما حدث معه وكيف تعاملت الشخصية معها، وتبادل الحديث في هذا الأمر.

5- التعامل مع الجهات الحكومية والابلاغ عن المتحرشين

يجب التعاون مع الجهات الحكومية، من خلال المساعدة في اثبات حالات التحرش من خلال تقديم بعض الوثائق، وإعطاء الجانب الخاص من القصة، وتوضيح أي جهود تمت للتعامل مع القضية، ويجب الحذر والتعاون، في محاولة لتوفير المواد التي يمكن أن تساعد لايقاف الأمر.

6- المشاركة المجتمعية في حل تلك القضية

وهذا من خلال المشاركة في مظاهرة أو مسيرة تؤيد حقوق النساء وتناهض التحرش والتي بدورها تعمل على رفع الوعي العام بتلك الجرائم، وايضا يمكن المشاركة في مشروعات فنية أو أنشطة تحمل رسائل لمكافحة التحرش.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر