جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

عاجل

الان : طلاب الثانوية يمتحنون الجيولجيا والتاريخ والجبر

الإثنين 04/يوليو/2016 - 09:44 ص
تحيا مصر
طباعة
بدأ منذ قليل اليوم الاثنين الموافق 4/7/2016 امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة العلوم ، الرياضيات البحتة (جبر والهندسة الفراغية) لشعبة الرياضيات، التاريخ للشعبة الأدبية لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ( 2015/2016) (نظام حديث).

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيان لها الآن ، أنه لم تشهد غرفة العمليات المركزية بالوزارة أو أي من الغرف الفرعية على مستوى الجمهورية حتي بدأ الامتحان في التاسعة صباحًا ، أي تسريب لأوراق الأسئلة حيث تم متابعة وصول جميع الأسئلة إلي لجان سير الامتحان والاطمئنان على انتظام سير الامتحان.

وتؤكد الوزارة أن الامتحانات التي قامت بعض مواقع التواصل الاجتماعي بتداولها هي امتحانات لا صلة لها بالامتحان الحقيقي، ومن ثم تُهيب الوزارة بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق وراء تلك الامتحانات المزيفة التي تتداولها مواقع التواصل الاجتماعي والتي تستهدف تشتيت جهود الطلاب، بما يؤثر عليهم بالسلب خلال أداء الامتحانات.

ويعد اليوم هو اليوم الختامي لماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام 2016 ، تلك الامتحانات التي كانت قد بدأت يوم 5 يونيو 2016 .

ومن جانبهم .. يستعد طلاب الثانوية العامة للعودة للتظاهر امام وزارة التربية والتعليم من جديد اليوم بعد انتهاء الامتحانات ، احتجاجًا على ماحدث منذ بداية أمتحانات الثانوية العامة و ، من تسريب الأمتحانات ، إلى جانب القرارات الفجائية التي اتخذتها الوزارة بخصوص إعادة وتأجيل بعض الامتحانات.

جدير بالذكر أن تسريب امتحان الديناميكا يوم الاحد الماضي، دفع وزارة التربية والتعليم لإصدار قرار مفاجئ بأن يتم تأجيل امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والجبر من يوم الثلاثاء 28 يونيو 2016 ، إلى اليوم الاثنين 4 يوليو 2016.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر