جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

محافظات

"إنقاذ مرضى صعيد مصر" تهدى أجهزة للعناية المركزة بمستشفى صحة المرأة

السبت 02/يوليو/2016 - 01:29 م
تحيا مصر
طباعة
أسيوط - أسامة محمد:
زار الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اليوم السبت، مستشفى صحة المرأة بمستشفيات أسيوط الجامعية، للمشاركة فى وقائع زيارة جمعية إنقاذ مرضى صعيد مصر بجامعة أسيوط، لتسليم المستشفى جهازين مونيتورز "شاشتى عرض لمراقبة الوظائف الحيوية للمريض" .

بحضور الدكتور حسن صلاح، نائب رئيس الجامعة سابقاً، ورئيس مجلس إدارة الجمعية، ونائبه دكتور ثابت عبد المنعم، مدير مركز الدراسات والبحوث البيئية، والدكتور إيهاب النشار، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب ومدير المستشفى، والدكتور زين زارع رئيس وحدة العناية المركزة بالمستشفى.

وقال دكتور حسن صلاح، إن الزيارة تهدف إلى تسليم جهازين مونيتورز إهداء من الجمعية إلى مستشفى صحة المرأة، والتى تبلغ قيمتهم الإجمالية نحو 80 ألف جنيها، والمقدمة تبرع من أهل الخير من القادرين. 

وأضاف أن الجهازين تم تخصيصهم لوحدة العناية المركزة بالمستشفى والتى تقدم أعلى مستوى من العناية الفائقة على مستوى صعيد مصر بطاقة استيعابية تبلغ 12 سريرا تعاني حالياً من عدم تفعيل 6 أسرَّة منها بسبب نقص أجهزة المونيتورز وهو ما اهتمت به الجمعية بتوفير اثنين منهما، لإعادة العمل بهما وهو ما يمثل فرصا إضافية لإنقاذ حياة مئات المرضى سنوياً ، كما تقوم إدارة المستشفى حالياً بتدبير توفير عدد من الأجهزة الإضافية للمساهمة فى دعم العناية وقيامها بأداء عملها على النحو الأمثل.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عبد اللطيف ، نائب رئيس الجامعة، على ما تقوم به مستشفى صحة المرأة بجامعة أسيوط بدور رائد ومتميز فى هذا التخصص ، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة ، والدكتور طارق الجمال، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب . 

ويذكر أن المستشفى تستقبل سنويا 40% من إجمالي الحالات التي تواجه صعوبات جراحية أو طبية سواء من محافظة أسيوط أو المحافظات المجاورة ، طبقا للإحصائيات الرسمية الصادرة من وزراة الصحة، كما تضم بنك دم من أفضل البنوك على مستوى المستشفيات الجامعية الذي يعتمد على تبرع فوري للدم من أحد أفراد عائلة المريضة فور استقبالها.

كما تقدم وحدة العناية المركزة بالمستشفى أعلى مستوى من العناية الفائقة على مستوى صعيد مصر وكذلك أحدث وحدة للإخصاب المساعد والتى تقوم بإجراء التلقيح الصناعي والتى تصل نسبة نجاح مثل تلك العمليات بها إلى النسب العالمية، وهو ما يحتاج من كافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية إلى مد يد العون و تكاتف الجهود والمساهمة في الحفاظ على تقدم هذا الصرح الطبي المتميز وتطويره.

وأضاف دكتور ثابت عبد المنعم، نائب رئيس مجلس الإدارة، إلى أن تلك الأجهزة تأتى فى إطار ما يهدف إليه عمل الجمعية بدعم مستشفيات جامعة أسيوط، من أي بنك في مصر وتلبية احتياجاتها بأجهزة ومعدات تتجاوز نصف مليون جنيه، وذلك من خلال تبرعات أهل الخير والقادرين من أى بنك فى مصر على حساب بنكى رقم 364/ 1/30000 ببنك مصر فرع جامعة أسيوط.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر