جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عاجل

البيئة ... إستمرار اعمال مكافحة وتنظيف الشواطئ المتضررة و نقل 65 متر من الزيوت المختلطة بمياه البحر بالغردقة

الخميس 30/يونيو/2016 - 10:59 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
اكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على استمرار جهود وزارة البيئة لاحتواء ومكافحة التلوث الزيتى الذى تعرض له عدد من شواطئ الغردقة ، من خلال اللجنة التى تم تشكيلها من الادارة المركزية للازمات والكوارث البيئية والمحميات الطبيعية والفرع الاقليميى لجهاز شئون البيئة بالغردقة ، حيث تم ارسال لجنه من القاهرة فور حدوث التلوث لمتابعة اعمال ازالة التلوث واحتوائه بالتعاون مع الهيئة العامة للبترول.
و قد تم تقسيم الشواطئ المتضررة الى ثلاث مستويات ( منطقة شديدة التلوث ، منطقة متوسطة التلوث ، منطقة خفيفة التلوث ) ويتم التعامل مع كل منطقة طبقا لدرجة التلوث الموجود بها ، كما تم الاستعانه بمعدات واطقم مراكز مكافحة التلوث بكلا من ( الغردقة وراس غارب والسويس والتبين ) لسرعة السيطرة على الحادث.
كما قامت اللجنه المشكلة لمكافحة التلوث بتقسيم اعضائها الى ٣ مجموعات تولت مجموعة العمل الاولى اجراء مسح بحرى للمنطقة بالتنسيق مع الهيئة العامة للبترول بدءا من مدينة الجونه باتجاه الجنوب حتى قرية البوريفاج اخر نقطة ظهر بها التلوث وقامت المجموعة الثانية باجراء مسح بحرى بدءا من مارينا الغردقة باتجاه الشمال حتى قرية البوريفاج ، وتبين من المسح عدم وجود تلوث فى اماكن اخرى غير الشواطئ المتضررة من التلوث التى يتم التعامل معها.
و قامت مجموعة العمل الثالثة باجراء مسح جوى من منطقة جبل الزيت حتى جنوب مدينه الغردقة متضمنا الشواطئ المتضررة مرورا بالجزر الشمالية ومناطق المحمية الاخرى، حيث تلاحظ وجود طبقة لامعة غرب جزيرة الجسيوم وتم تكليف وحدات بحرية تابعة للمحمية بالتعامل معها.
وتستمر عمليات سحب الزيت الخام من الشواطئ المتضررة وتجميعها فى تنكات ونقلها الى احدى الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول لاعادة استخدام المخلفات الزيتية ،حيث تم نقل حتى الان حوالى ٦٥ متر مكعب من الزيوت المختلطة بالمياه ، و تواصل فرق المكافحة اعمال تنظيف الشاطئ من الرمال المتضررة من التلوث باستخدام المعدات المخصصة لذلك ، حيث تم تجميع حوالى ٣ طن مخلفات ( رمال مخلوطة بالزيت) تمهيدا للتخلص الامن منها.
وقد تم اتخاذ الاجراءت القانونية ضد الشركة المتسببة فى الحادث وتحرير محضر بالواقعة وجارى تقييم الاضرار البيئية الناجمة عن الحادث وتحديد قيمة الغرامه طبقا للقانون وتستمر متابعة اعمال مكافحة التلوث لحين احتواء الازمة والتاكد من خلو المنطقة من التلوث.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر