جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

رئيس مدينة سفاجا و نائب الدائرة يعيدان ضخ المياه للمدينة بعد التغلب على الأزمة

الثلاثاء 28/يونيو/2016 - 11:11 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
وجه اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر بإعادة ضخ مياه الشرب لمدينة سفاجا كما كانت عليه من قبل، بعد التغلب على الأزمة التى شهدتها المدينة.
كانت قد شهدت مدينة سفاجا جنوب محافظة البحر الأحمر الأيام الماضية ، أزمة نقص مياه الشرب فى جميع المناطق، خاصتا بعد إعلان شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لجدول مواعيد المياه والضخ للمناطق المختلفة، رسميا، ولمدة تتجاوز التسع أيام، مما أصاب الأهالى بالذعر نظرا لطول الفترة التى تمتد إلى عشر أيام فى بعض الأحيان.
ودشن عدد من الشباب هاش تاج #‏سفاجا‬_بلا_مياه على مواقع التواصل الإجتماعى، لتدخل الأمم المتحدة لإنقاذ الآلاف من جشع معدومى الضمير، على حد وصفهم، كما طالبو بتنفيذ خط مياه جديد من النيل عبر طريقى محافظتى قنا .
وأكد المواطنون أن مواعيد الضخ كانت مرتين أسبوعيا والأن كل 8 أيام ، متسائلين ما السبب في الأزمات التي نمر بها في موضوع المياه بدلا من تركيب خط مياه أخر يساعد في ضخ المياه الي سفاجا نجد مواعيد الضخ تتزايد كل مرة كانت مرتين أسبوعيا والأن كل 8 أيام، والآن بعد طول الإنتظار بالعشر أيام يتأخر ضخ المياه للساعه الرابعة صباحا وﻻ مرعاه لشعور الموظفين الذين يعملون فى الصباح وﻻ المسنين.
و على هذا قام اللواء " هشام آمنة " رئيس مدينة سفاجا و النائب " أحمد أبو خليل " عضو مجلس النواب عن الدائرة الثانية بالبحر الأحمر ، بعرض الأزمة التى يعانى منها المواطنون على محافظ البحر الأحمر ، حيث وجه عبد الله بسرعة التغلب على هذه الأزمة التى أدت الى تأخير ضخ المياه ، وتم اتخاذ إجراءات عديده بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمدينة سفاجا والفرع الرئيسي لشركة المياه بالبحر الأحمر وفرع شركة المياه بسفاجا، و تم اعادة ضخ المياه على ما كانت عليه من قبل وهى ثمانية ايام .
و أصدر رئيس مدينة سفاجا تعليماته لفرع شركة مياه الشرب بالمدينة انه اعتبارا من اليوم سوف تعود مواعيد ضخ المياه على ما كانت عليه من قبل بكافة المناطق والقطاعات بمدينة سفاجا وسوف تقوم الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بنشر جدول مواعيد المياه الجديد اليوم الثلاثاء على ثمانية ايام ، علما بأن المناطق التى عليها الضخ بالجدول المعلن من قبل شركة المياه السابق ساري عليها الضخ.


إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر