جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

تشغيل 5 آبار ارتوازية للقضاء على ضعف المياه بأسيوط

الإثنين 27/يونيو/2016 - 01:18 م
تحيا مصر
طباعة
أسيوط - أسامة محمد:
قرر المهندس ياسر الدسوقى، محافظ أسيوط، اليوم الإثنين، تشغيل 5 آبار ارتوازية جديدة بمحطتى مياه الشبان المسلمين، والتشيكى، المغذيتين لمنطقة الوليدية، بصفة مؤقتة على أن تقوم الأجهزة المعنية بمديرية الصحة بأخذ العينات اليومية والدورية اللازمة، لتأكيد مطابقة نتائج المياه المنتجة من المحطات للمواصفات القياسية المصرية.
واشار الدسوقى - فى تصريحات صحفية له اليوم - إلى أن هذه الخطوات تأتى فى إطار متابعة الموقف التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظة أسيوط، والاستجابة السريعة لطلبات المواطنين وسد احتياجاتهم ، وخاصة شكوى بعض المواطنين بمنطقة الوليدية من وجود ضعف فى مياه الشرب فى المنازل خاصة فى اوقات الذروة والادوار العليا .

وأضاف المحافظ، أن تشغيل عدد 2 بئر ارتوازى بمحطة الشبان المسلمين بمنطقة الوليدية، وعدد 3 بئر بمحطة مياه التشيكى بمنطقة شرق سيتم بصفة استثنائية لحين الحصول على الموافقة الدائمة من الجهات المعنية، ولعدم تشغيل مشروع محطة المياه المرشحة بالوليدية فى الموعد المحدد سابقا فى 30 يونيو 2016، بمعرفة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى،ِ ولاستغلال الطاقات الموجودة وتعظيم الاستفادة منها خاصة فى فصل الصيف شديد الحرارة والذى يتطلب تشغيل كافة الطاقات المتاحة منوها الى المتابعة المستمرة لمحطات مياه الشرب والصرف الصحى بالقرى والمراكز بالتنسيق مع الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى .

ومن ناحيته قال المهندس محمد صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظتي أسيوط والوادي الجديد، إنه نظرا لتكرار شكاوى المواطنين بمدينة أسيوط، خاصة بمنطقة الوليدية من وجود ضعف في مياه الشرب الواصلة لهم خاصة في أوقات الذروة، وعدم تشغيل محطة مياه الوليدية في الموعد المحدد له عرضنا على المهندس ياسر الدسوقي تشغيل الابار الخمسة الارتوازية ووافق على الفور.

وأكد المحافظ أن تشغيل الآبار الارتوازيه سوف يقضى على مشكلة ضعف المياه تماما لحين تشغيل محطة الوليدية، التي ستساعد في تغذية مدينة أسيوط و11 قرية اخرى تابعة لمركز أسيوط.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر