جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

الاخبار

قلاش: "نقابة الصحفيين" أول النقابات المهنية التي طلبت تخصيص حصة في الإسكان الاجتماعي

الخميس 23/يونيو/2016 - 10:33 م
تحيا مصر
طباعة
قال يحيى قلاش نقيب الصحفيين، إن مجلس النقابة وافق خلال اجتماعه على بدء تطبيق الزيادة لكل من القرض الحسن للصحفيين من ثلاثة إلى خمسة آلاف جنيه، وعلى زيادة قرض الزواج من ثلاثة إلى عشرة آلاف جنيه، وذلك بالموافقة على ست حالات لزواج حديث كانت قد تقدمت بطلبات للحصول على القرض بالزيادة، إضافة إلى 24 طلبا للقرض الحسن.

وأضاف قلاش في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس - أن المجلس اعتمد أيضا نتيجة لجنة القيد بجدول تحت التمرين التي عقدت يومي 25 و26 مايو الماضي. 

وفيما يتعلق بالمضي قدما في ملف إسكان الصحفيين.. أكد نقيب الصحفيين أن النقابة كانت أول النقابات المهنية التي تقدمت بطلب إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لتخصيص حصة في الإسكان الاجتماعي للصحفيين.

وأوضح أن الإسكان الاجتماعي كانت عليه قيود منها القرعة العلنية، لذا طالبت النقابة أن تحصل على استثناء من القرعة، وتطبق عليها نفس القواعد من حيث السن والمرتب، خاصة أن النقابات متعثرة فما يتعلق باستكمال مشروعات الإسكان، والتي لا تقع ضمن إمكانيات الصحفي أيضا. 

وأشار قلاش إلى أن هذا القرار الوزاري عرض على مجلس الوزراء، والذي أعطى توجيهاته باستثناء النقابات المهنية من شرط القرعة، وتمت الموافقة المبدئية على تخصيص خمسين ألف وحدة للنقابات المهنية، خاصة المتعثرة في بناء إسكان على أراضي كانت مخصصة لها، مضيفا أنه نظرا إلى أن نقابة الصحفيين كانت أول من طرح الفكرة أبلغ وزير الإسكان النقابة بالموافقة، ليتم تحديد احتياجات النقابة من إسكان اجتماعي وآخر اقتصادي "متوسط"، وأن يتم فتح الباب للزملاء ومن ثم تحديد الاحتياجات. 

ونفى نقيب الصحفيين أن يكون التخلي عن الأرض المتبقية لمشروع إسكان الصحفيين في مدينة السادس من أكتوبر شرطا للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي من وزارة الإسكان، قائلا إن الاتفاق مع وزارة الإسكان سيسفر عن الحصول على عدد شقق أكبر كثيرا مما يبنى على أرض السادس من أكتوبر والتي قد تبلغ ألف وحدة تحتاج إلى 60 مليون جنيه وتزيد قيمتها بعد الانتهاء منها بما يرهق الصحفيين.

ولفت يحيى قلاش في تصريحاته إلى أن نقابة الصحفيين ليست فقط المتعثرة في البناء، بل نقابات أخرى مثل المهندسين، المحامين، بسبب الحاجة إلى ملايين كثيرة تفوق قدرة النقابات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر