جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ شمال سيناء يشكل لجنه لغلق شركات بيع المياه المفلتره بسيناء

الإثنين 20/يونيو/2016 - 06:03 م
تحيا مصر
طباعة
صفاء صابر شمال سيناء
أكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء على ضخ المياه العذبة مرتين أسبوعيا لأهالى منطقة حى أبو صقل، وقرر انشاء بئرين جديدين للمياه.. كما أصدر توجيهاته الى شركة الغاز بادراج المنطقة ضمن خطتها لادخال الغاز الطبيعى خلال العام المالى المقبل.. علاوة على اصدار العديد من القرارات الأخرى لحل مشاكل الجماهير بالحى، والزام الجهاز التنفيذى بمتابعة ذلك ميدانيا.

جاء ذلك في لقاء المحافظ مع وفد من أهالى منطقة حى أبو صقل لبحث مشاكل الحى.. بحضور رحمى بكير عضو مجلس النواب والمهندس محمد فهمى البيك رئيس مركز ومدينة العريش والمهندس عبد الله عواد مدير الشركة القابضة للمياه والصرف الصحى لقطاع شمال سيناء ومندوب من مديرية أمن شمال سيناء وبعض مسئولى المحافظة.

تناول اللقاء قضية نقص مياه الشرب وضعف الضخ وعدم حصول الحى علي حصته من مياه الشرب بسبب عدم انتظام الضخ والتلاعب فى المحابس الى جانب قلة مياه الآبار وعدم تشغيل الآبار بكافة طاقتها.

وعلى الفور.. قرر المحافظ بأن يتم ضخ المياه العذبة الى منازل الحى بواقع مرتين أسبوعيا.. مع تكليف فنيين من شركة المياه بمتابعة الضخ ومواجهة المشاكل الناتجة عنه يومى الضخ، وتكليف لجنة من الشركة ومجلس المدينة بالمرور لتأمين غرف المحابس المفتوحة ومعايرتها وغلقها خلال 48 ساعة لمنع التلاعب فيها.

وقرر المحافظ انشاء بئرين للمياه في منطقة أبو صقل لخدمة الحى على نفقة المحافظة.. على أن تقدم شركة المياه المواصفات اللازمة للبئرين، ويقوم مجلس المدينة بانشائهما بالتنسيق مع الموارد المائية لضمان سرعة التنفيذ والانجاز.

كما وافق المحافظ على تشكيل لجنة من مديرية الأمن ومجلس المدينة وشركة المياه ومديريتى الصحة والتموين وادارة البيئة للقيام بغلق شركات المياه الخاصة التى تبيع المياه المفلترة.. حيث أنها تأخذ حصتها من خط المياه.. مما يؤثر على حصة المواطنين.

وتناول اللقاء تضرر أهالى الحى من عدم حصول الحى على حقه من رصف الطرق.. حيث أكد المحافظ على سابق موافقته على رصف مسافة 3 كيلو مترات من الطرق داخل حى أبو صقل.. مشيرا الى بدء التنفيذ خلال العام المالى المقبل في يولية القادم.

وبخصوص شكوى الأهالى من مشكلة الغاز.. أصدر المحافظ توجيهاته الى شركة الغاز بادراج منطقة حى أبو صقل ضمن مناطق توصيل الغاز الطبيعى لها خلال العام المالى 2016 2017.

وبخصوص الشكوى من ضعف التيار الكهربائى وعد قدرته على تشغيل الأجهزة الكهربائية في الحى.. قرر المحافظ مضاعفة طاقة محول الكهرباء في منطقة المركز الحضرى بالحى من 500 الى 1000 كيلو وات، وريادة طاقة محول الكهرباء في منطقة مسجد أبو جنيفة بالحى من 300 الى 500 كيلو وات، وذلك للقضاء على مشكلة انقطاع الكهرباء أو تذبذب التيار الكهربى.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر