جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

ثقافة

بالصور " الحمار الذكى " عرض فنى لمسرح عرائس بيت ثقافة القصير

الإثنين 20/يونيو/2016 - 04:56 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
نظم بيت ثقافة القصير عرض فنى لمسرح العرائس بعنوان "الحمار الذكى " العرض من تصميم الفنان محمد دردير وذلك العاشرة مساءا بمقر بيت ثقافة القصير.
كما اقامت مكتبة الطفل والشباب بالقصير، ندوه دينيه بمسجد " التوبه " بحي الزهراء بمدينة القصير، عقب صلاة العشاء بعنوان " ايام العتق من النار " وقد القاها كلا من فضيلة الشيخ جمال محمد خير مدير ادارة اوقاف القصير والشيخ اسماعيل احمد علي - امام وخطيب مسجد التوبه بالقصير وقد تحدثا بان شهر رمضان هو شهر الرحمة وشهر القرآن والاحسان وشهر العتق من النار مستشهدا بالحديث الشريف " ان لله تبارك وتعالي عتقاء في كل يوم وليله وان لكل مسلم في كل يوم وليله دعوه مستجابه " وتحدثا علي انه واجب علي المسلم ان نسامح من ظلمنا وان نجتهد في هذه الايام المباركه حتى نكون ممن اعتق الله سبحانه وتعالي رقابهم من النار يوم القيامه.
وضمن احتفالات " مكتبة الخالدين " بليالى رمضان اقامت احتفالية بمسجد " المركز الاسلامى " بسفاجا عقب صلاة العصر وتضمنت قران كريم، وندوه رمضان شهر الخير، ومسابقه دينيه، والقى الندوة الشيخ بدرى بغدادى،و الشيخ مشهور عبد المبدى.
وتحدثا عن ماذا تعرف عن رمضان؟ قال تعالى: " شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه، ومن كان منكم مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أُخر" شهر ترتقبه النفوس كل عام، وتشتاق إليه منذ رحيله لمدة عام، شهر الرحمة والغفران، شهر الصلاة والقرآن، شهر الصيام والإيمان في الصيام لا يخفف عنك وطئت خاصة في الحر الشديد إلا القرآن والاستغفار، وأن تدعو الله بكل ما تريد فللصائم دعوة لا ترد، فلا تبخل على نفسك من استجابة دعاء يتحقق فيه حلم كنت ترجوه لسنوات.
ويقول الرسول عليه السلام:" ثلاث دعوات لا ترد، دعوة الوالد لولده، ودعوة الصائم، ودعوة المسافر واحرص على أن تكون ربانيًا لا رمضانيًا، واجعل لرمضان فيك أثر يبقى بعد انتهائه ويستمر معك لعام قادم، رمضان فرصة للتغيير، رمضان راحة للنفوس، رمضان صحة ونشاط، رمضان علاج للغضب وليس العكس، رمضان بوابة كبيرة للجنة، رمضان دليلك لعمل الخير ولبذل الصدقات لمستحقيها، رمضان عنوان الفرحة الحقيقة لقوله عليه السلام:" للصائم فرحتان يفرحهما، إذا أفطر فرح، وإذا لقي ربه فرح بصومه.
بينما اقام بيت ثقافه سفاجا ندوه دينية بعنوان "بركه العشر الاواخر من رمضان " حاضرها الشيخ بدري بغدادي والشيخ عبد الموجود عيد احمد، بمسجد شباب سيدنا محمد عقب صلاة العشاء وتحدثا عن فضل العشر الاواخر من شهر رمضان وبها ليلة فى الايام الوتر خير من الف شهر "ليلة القدر ".
كما اقام قصر ثقافة حلايب ندوة دينية "جهاد النفس فى الصيام "ووضح الشيخ ان الصيام تهذيب للنفس والسمو والبعد بها عن المعاصى ومنعها من الشهوات.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر