جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

ايطاليا تختار رؤساء بلديات في انتخابات تختبر شعبية رينتسي

الأحد 19/يونيو/2016 - 03:49 ص
تحيا مصر
طباعة
ايطاليا تختار رؤساء
يدلى الناخبون الإيطاليون بأصواتهم يوم الأحد في جولة الإعادة لاختيار رؤساء بلديات أكبر المدن الإيطالية في انتخابات ستختبر شعبية رئيس الوزراء ماتيو رينتسي وقد تؤدي إلى سيطرة حركة خمسة نجوم المناهضة للمؤسسات على العاصمة روما.

وتعثر الحزب الديمقراطي بزعامة رينتسي في الجولة الأولى من الانتخابات في الخامس من يونيو حزيران. وتجري جولة الإعادة في أكبر أربع مدن إيطاليا ضمن 125 بلدة بين المرشحين أصحاب المركزين الأول والثاني بعد عدم نجاح أحد في الحصول على أكثر من 50 في المئة من الأصوات.

وسيتركز الاهتمام على روما وميلانو المركز المالي لايطاليا و تورين المعقل التقليدي للحزب الديمقراطي خلال إدلاء 8.6 مليون شخص بأصواتهم وهو ما يقل قليلا عن خمس إجمالي عدد الناخبين.

ومن المتوقع على ما يبدو أن تنتقل روما من حكم الحزب الديمقراطي لانتخاب فيرجينيا راجي من حركة خمسة نجوم والتي حصلت على 35.2 في المئة في الجولة الأولى ودفعت مرشح رينتسي إلى المركز الثاني بحملة تعهدت فيها بمحاربة الفساد والامتيازات.

وقال رينتسي إن هذه الانتخابات لن تلحق الضرر بحكومته الائتلافية التي تمثل يمين اليسار ولكن تحقيق نتائج سيئة سيضعه تحت ضغط في حزبه المنقسمة بالفعل على نفسه قبل استفتاء سيجري في أكتوبر يراهن فيه على مستقبله السياسي.

ويبدأ التصويت في الساعة السابعة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) وينتهي في 11 مساء عندما يتم إعلان نتائج استطلاع آراء الناخبين بعد الإدلاء بأصواتهم بالنسبة للمدن الرئيسية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر