جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر "هواوي كلاود" تستعرض أحدث منتجاتها الثورية في صناعة تكنولوجيا المعلومات بابتكارات الذكاء الاصطناعي
ads

ثقافة

بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية

السبت 18/يونيو/2016 - 12:29 ص
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
يواصل فرع ثقافة البحر الاحمر برئاسة الفنان التشكيلي اسامه عبد العزيز تمام الاحتفالات الثقافية الرمضانية، حيث نظم قصر ثقافة الغردقة برئاسة علا بغدادي ليله رمضانية ثقافية.
بدأت بتلاوة القران الكريم، ثم مجموعة اغاني دينية لفريق " نيو داي"، منها اغاني "طلع البدر علينا، وكوكب تاني، واعز الحبايب، ويا رسولنا يا مصطفي" إلى جانب عدد من الاغاني للطالبة دينا سالم والفنان علاء ابو جبل وقصائد شعرية للشاعر عباس سيد عباس.
كما واصل بيت ثقافة القصير برئاسة سوسن عبدالرحيم احياء ليالى شهر رمضان الكريم، بمدرسة السلام الاعدادية بنين بالقصير، عقب صلاة العشاء وفى جو يسودة الروحانيات الايمانية، بدأ الاحتفال بقراءة ما تيسر من القرآن الكريم للطالب مصطفى محروس، اعقب ذلك انشاد ديني للشيخ رفاعى أبو السرور فى مدح المصطفى صلى الله عليه وسلم.
كما تم عمل مسابقة دينية للأولاد ببيت ثقافة القصير فى نفس اليوم وتم طرح بعض الاسئلة الدينية الجميلة مما أدى الى تفاعل الاولاد للاستفادة من هذه الاسئلة وتم تقديم جوائز للمتسابقين.
كما اقام قصر ثقافة راس غارب برئاسة رمضان عبدالعزيز مساء اليوم الليلة السادسة من ليالي شهر رمضان، بقاعة مسايا براس غارب حيث نظم القصر امسية شعرية لعدد من شعراء راس غارب منهم احمد حسين ابو كوع، وحسن عباس مسعود، ومحمد سعيد عباس، هذا إلى جانب تقديم عرض لفرقة الفنون التلقائية "السمسمية" براس غارب وسط اعجاب الحضور.
وفى اطار الاحتفال بشهر رمضان المعظم بقصر ثقافة حلايب قدم القصر برئاسة عبدالغفار خير، مساء اليوم بالقصر ندوة بعنوان "الصيام المقبول" حاضرها الشيخ سليم كامل السيد، والشيخ عبدالفتاح ابراهيم الشاذلي، وتحدثا عن الصوم المقبول وكيف يعرف الانسان ان صيامه مقبول فالصوم المقبول هو الذي خلصت فيه النية لله عز وجل وابتعد به الصائم عن كل المحرمات واستشعر به الصائم مراقبة الله عز وجل في كل اعماله.
و اقامت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا اليوم بعد صلاة العصر بالمسجد الكبير بسفاجا ندوة دينية بعنوان ( رمضان شهر الرحمة) للشيخ بدرى محمد موسى محمد، والشيخ مشهور عبد المبدى عبد الحميد.
و تحدثا عن شهر رمضان الفضيل وشهر الرحمة والمغفرة وشهر التوبة والرجوع إلى الله هو أحب الأوقات إلى الله هو الشهر الذي أتم فيه نزول القرآن على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لذلك خص الله هذا الشهر بفضائل تميزه عن غيره الشهور. فقد قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح:(من صام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه، من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه.
كما اقام قصر ثقافة ابو رماد ندوة دنيه بعنوان شهر رمضان شهر الحسنات والبركات فى قصر ثقافة ابورماد اليوم الجمعه، بحضور فضيلة الشيخ اسامه احمد على خطيب وامام ومدرس بالمركز الاسلامي بابورماد والشيخ رشيدي عديسي علي وتحدث فضيله الشيخ اسامة موضحا ان شهر رمضان يزداد فيه زرق المؤمن كما ان الصدقة فيه تتضاعف وكما قال الرسول صلى الله عليه وسلم افضل الصدقه ما كأنت في رمضان والعمره فيه تعادل حجه.
بينما احتفلت مكتبة الخالدين بسفاجا بذكرى العاشر من رمضان وافتتحت الاحتفالية بالقران الكريم واعقبها ندوه عن العاشر من رمضان وقد قام كلا من االشيخ حسين عماره،الشيخ حازم عبد الحميد بإلقاء الندوة، وتحدثا عن ذكرى العاشر من رمضان وهى حرب اكتوبر والانتصار العظيم على الجيش الاسرائيلى وتحطيم خط بارليف الذى قيل عنه انه اقوى خط دفاعى فى التاريخ وتم تحطيمه بخراطيم مياه استخدمها الجيش المصرى وعبور قناة السويس واستعادة ارض سيناء.
كما اقام بيت ثقافة سفاجا ندوه دينيه بعنوان فوائد الصيام بالمسجد الكبير حاضر فيها الشيح بدري موسي ومحمد ابو القاسم وتناول ان للصيام فوائد معنوية منها السمو بالنفس والبعد بها عن المعاصى ومنعها من الشهوات وفوائد جسدية منها تخليص الجسم من السموم المتراكمة خلال فترة الصوم واختتم بيت ثقافة سفاجا اليوم بانشاد دينى وابتهالات دينية بمسجد ساحه الطريقه البرهاميه للشيخ عادل محمد على.

بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية
بالصور .. فرع ثقافة البحر الأحمر يواصل الإحتفالات الرمضانية

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر