جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

محافظات

"عروض فنية"على أنغام رمضان بثقافة البحر الأحمر

الجمعة 17/يونيو/2016 - 02:28 م
تحيا مصر
طباعة
البحر الأحمر : مصطفى الأبنودى
وتتوالى ليالى رمضان الثقافية والفنية بثقافة البحر الاحمر، برئاسة الفنان التشكيلى اسامة عبد العزيز تمام، حيث اقام قصر ثقافة الغردقة، احتفالية بمناسبة العاشر من رمضان.

 بدأت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ احمد على بدر، واعقبها عرض فنى بالماسكات والعرائس ورقصات فنية على أغاني رمضان وأغاني للأطفال، بالإضافة الى عرض فنى لفرقة الفنون الشعبية لقصر ثقافة الغردقة اشراف الفنان عبد الله بشير، وتم عمل مسابقة دينية اشراف نادية عبد الرحيم وابتهالات دينية للمطرب شريف محمد وبعد ذلك عرضت فرقة السمسمية للتراث الشعبى اشراف الفنان شاذلى حلبى واختتمت الاحتفالية بعرض التنورة للفنان عبدالله بشير.

و قام بيت ثقافة القصير بعمل ندوة بعنوان «الملهيات فى شهر رمضان»، بجمعية الانوار الخيرية بالقصير بعد صلاة العشاء.

 بدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن للطالب مصطفى محروس، و قامابعمل الندوة كلا من الشيخ عبدالباسط عبدالله والشيخ /عربى احمد محمد، وتحدثا عن الملهيات فى رمضان وان شهر رمضان فرصة يغتنمها الانسان وعدم التفريط فيها بالصدق مع النفس فى العبادة وان الانسان ببركة الله تعالى يتغلب على كل هذه الملهيات التى تبعده عن تقربه الى الله تعالى فى هذا الشهر العظيم يجب على الانسان اولا يستعين بالله .


و عرضت فرقة الشلاتين للفنون التلقائية عرضا مميزا على مسرح قصر الشلاتين التاسعة مساءا واعقبها ندوة "التعدية الثقافية واثرها على الاتصال والتفاعل " بمقهى الشلاتين وحاضرها كلا من الشيخ جيلانى محمد حسن والشيخ ماهر محمدين يس مدير ادارة الاوقاف بالشلاتين وتناولا كيف ان الاسلام لا يعادي الثقافات الأخرى فالإسلام دين التسامح والمجتمع الاسلامي مجتمع متعدد الثقافات كما كيف استفاد الاسلام من الثقافات السابقة وكيف اندمج اصحاب الثقافات الأخرى في المجتمع الاسلامي . 


كما حاضر احمد رضوان محمد والاستاذ على محمد مبارك ندوة " دعوة الى جنة رمضان " وتناولا ان رمضان شهر الرحمة والغفران والتسامح وفيه تفتح ابواب الجنان ففرصة يغتنمها كل انسان وذلك ببيت ثقافة ام الحويطات 4عصرا . 

وابتهالات دينية وانشاد دينى للمنشد عادل محمد على بقصر ثقافة حلايب وتلاها عرض فنى لفرقة حلايب التلقائية على مسرح قصر ثقافة حلايب .

بينما اقام بيت ثقافة الحمراوين ندوة "غزوة احد والدروس المستفادة منها "حاضرها كلا من الشيخ عاطف محمد على والشيخ محمد على محمود ومن اهم الدروس المستفادة منها هى اتباع اوامر النبى صلى الله عليه وسلم فى كل احوالنا حيث كانت فى غزوة احد دروس وعبر تتوارثها الاجيال تلو الاجيال منها ان المعاصى من اهم اسباب الهزيمة وتخلف النصر عن الامة فبسبب معصية واحدة لوامر رسول الله "ص" ذهب النصر عن المسلمين ، واعقبها عرض فريق كورال الحمراوين احتفالا بالعاشر من رمضان .

واقيمت بحديقة مسايا براس غارب محاضره ثقافيه بعنوان " الشباب والظواهر الأدبية الجديدة" حسن عباس مسعود اعقبتها امسيه شعريه لعدد من الشعراء الشباب بالمدينة محمد جمال حسان والشاعر محمد سعيد عباس واحمد نصر عاشور.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر