جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

ثقافة

بالصور.. عرض فنى لتراث السمسمية بالمائدة الرمضانية الثقافية بالبحر الأحمر

الخميس 16/يونيو/2016 - 04:31 م
تحيا مصر
طباعة
مصطفى الأبنودى
لليوم الخامس على التوالى يستمر فرع ثقافة البحر الأحمر بقصر ثقافة الغردقة في تقديم برامجه الرمضانية، وسط حضور كبير لأبناء المحافظة.
حيث تم إفتتاح اليوم الخامس بتلاوة آيات من القران الكريم اعقبه عرض مميز لفرقة السمسمية للتراث الشعبي بالغردقة وسط اعجاب شديد من الحضور اعقب ذلك غناء فردي لكلا من الفنان احمد جمال والفنان عباس محمد.
وفي اطار احتفال مثلث جنوب البحر الأحمر بليالي رمضان اقام قصر ثقافة الشلاتين امسية شعرية بحضور الشعراء "احمد طه عبد الحافظ، وعبدالفتاح عبدالحفيظ وجاد الكريم عبادي" وبمشاركة شعراء من ابناء الشلاتين "علي حسين حسب النبي، واحمد سعد".
كما اقام قصر ثقافة حلايب ليلة رمضانية، افتتحت بتلاوة للقران الكريم للشيخ احمد عبده طه، ثم انشاد ديني وابتهالات دينية في مدح النبي عليه الصلاة والسلام، للمنشد عادل محمد علي، اعقب ذلك ندوة بعنوان "فوائد الصيام" حاضرها كلا من، الحسن علي محمد، وعادل محمد عبدالرحيم.
وتحدث المحاضرين عن فوائد الصيام المعنوية والجسدية، مؤكدين أن الصيام له فوائد في تهذيب روح وخلق والانسان وتساعده في اجتناب المحرمات والبعد عن ما يغضب الله كما ان للصيام فوائد جسدية وصحية من اهمها مساعدة الجسم علي التخلص من السموم المتراكمة في الجسم.
واقام قصر ثقافة ابو رماد بمسجد الزهراء بأبو رماد ندوه، عن انتصار العاشر من رمضان حاضرها كلا من، الشيخ نجاتي عبدالرازق محمدين والشيخ حامد محمد ابراهيم، وتحدثا عن انتصار العاشر من رمضان وكيف انتصر الجيش المصري علي الرغم من الصيام وذلك بفضل عزيمة وبسالة ابناء الجيش المصري الذي اعاد العزة والكرامة للمصريين والعرب والمسلمين هذا وقد قام القصر بتقديم التهنئة للجيش المصري العظيم.
كما نظم القصر مساء اليوم بالقصر امسية شعرية للشعراء "ناصر محمد زكريا، وعبد الرحمن موسي علي، ومصطفي زكريا يوسف"، واقام بيت ثقافة سفاجا مسابقة دينية بمسجد علي بن طالب بسفاجا إلى جانب دينية بعنوان " الله اكبر سر انتصارات اكتوبر "للشيخ عبد الموجود عيد والشيخ حمدي الرشيدي، وضحا من خلالها ان انتصار اكتوبر لم يكن فقط بالعدة والعتاد والاستعداد للحرب بل بالتوكل علي الله وطلب العون منه فكان لكلمة الله اكبر اشد الاثر في وقوع الرهبة في قلوب العدو وتحقيق الثبات للجيش المصري، يأتى هذا بتوجيهات من الفنان التشكيلي اسامه عبد العزيز تمام مدير عام فرع ثقافة البحر الاحمر لإستمرار أعمال المائدة الثقافية الرمضانية بفرع ثقافة البحر الاحمر.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر