جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

البابا يزور معسكر أوشفيتز أثناء رحلته إلى بولندا في يوليو

الخميس 09/يونيو/2016 - 04:37 م
تحيا مصر
طباعة
البابا يزور معسكر
أعلن الفاتيكان يوم الخميس أن البابا فرنسيس سيزور معسكر النازي في أوشفيتز-بيركينو أثناء زيارته إلى بولندا في 29 يوليو.

وزار سلفا فرنسيس البابا بنديكت -وهو ألماني- والبابا يوحنا بولس -وهو بولندي- المكان أثناء توليهما الباباوية.

وأسست قوات الاحتلال النازية الألمانية معسكر أوشفيتز-بيركينو خلال الحرب العالمية الثانية في بلدة اوزيكم بجنوب بولندا الواقعة على مسافة نحو 70 كيلومترا من كراكوف ثاني أكبر مدينة في بولندا.

وستجرى هذه الزيارة أثناء رحلة فرنسيس المعدة سلفا إلى كراكوف لحضور تجمع دولي للشبان الكاثوليك. ولا تزال بولندا بلد كاثوليكي بامتياز.

وتحول معسكر أوشفيتز خلال الفترة من 1940 إلى 1945 إلى مجمع كبير يضم ثكنات وورش عمل وغرف غاز ومحارق حيث مات نحو 1.5 مليون شخص معظمهم من اليهود.

وحرر الجيش السوفيتي المعسكر في 27 يناير 1945.

وأثناء زيارة إلى المعبد اليهودي في روما في يناير كانون الثاني ناشد فرنسيس الكاثوليك عدم معاداة السامية وقال إن المحارق التي قتل فيها نحو ستة ملايين يهودي- يجب أن تذكر الجميع بأنه يتعين الدفاع عن حقوق الإنسان "بمنتهى اليقظة".

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر