جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

وزير الموارد المائية والري ضيف ندوة بجريدة الجمهورية

الإثنين 06/يونيو/2016 - 02:24 م
تحيا مصر
طباعة
غادة عوني
حضر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري وعددا من رؤساء المصالح والهيئات التابعة للوزارة وقيادات الوزارة ندوة بجريد الجمهورية، والتي دارت حول أهم تحديات المياه ودور الوزارة في مواجهتها، وذلك تلبية لدعوة من الجريدة. وتأتي هذه الندوةفي اطار التواصل المستمر بين وزارة الموارد المائية والري والمؤسسات الصحفية والإعلامية.
وأشار الدكتور عبد العاطي إلى أهم التحديات التي تواجه إدارة الموارد المائية في مصر والمتمثلة في زيادة الاحتياجات المائية بشكل مستمر نتيجة زيادة عدد السكان في جانب مع محدودية الموارد المائية في الجانب الآخر. وقد أكد الدكتور عبد العاطي على أهمية ترشيد استخدامات المياه والعمل على زيادة الموارد المائية غير التقليدية وشدد على أهمية دور الاعلام في رفع الوعي المجتمعي بقضايا المياه وحث المواطن على ترشيد المياه والحفاظ عليه من التلوث.
ودار الحوار حول أنشطة جهات الوزارة المختلفة في إدارة الموارد المائية والتخطيط لإدارتها مستقبلا في ظل ندرة المياه وفي ظل التغيرات المناخية التي قد تؤثر على مصر وذلك بالتعاون مع كافة الوزارات المعنية. حيث تم الإشارة إلى وجود خطة قومية للموارد المائية شارك في إعدادها كافة الوزارات المعنية تحدد الإجراءات المطلوب تنفيذها والاستثمارات المطلوبة لها وأدوار الوزارات المعنية وأنه يتم تحديث هذه الخطة حاليا لتستهدف عام 2037. كما تم الإشارة إلى وجود لجنة مشكلة حاليا من كافة الوزارات المعنية تحت رئاسة مجلس الوزراء لتحديد المشروعات العاجلة التي يجب تنفيذها خلال العامين القادمين للعمل على توفير الاحتياجات المائية لكافة القطاعات,
كما تم استعراض الجهود التي بذلتها الوزارة لمواجهة أزمة عدم وصول المياه لبعض الأراضي الزراعية في نهايات الترع مع توضيح أسبابها خاصة فيما يتعلق بالمساحات الكبيرة الأرز المخالف وتم استعراض بعض أنشطة حماية الشواطئ وأعمال إعادة التأهيل في بحيرة المنزلة وكذلك بعض الأعمال الخاصة بالهيئة المصرية العامة للمساحة والهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرفومركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والمعتمد من منظمة اليونسكو وما يقدمه من دورات تدريبية محلية وإقليمية للدول الإفريقية والدول العربية.
وفي نهاية اللقاء قام الأستاذفهمي عنبةرئيس تحرير جريدة الجمهوريةبتوجيه الشكر للسيد الوزير وقيادات الوزارة وجميع العاملين تقديرا للجهد المبذول لمواجهة التحديات المتنامية التي تواجه قطاع المياه في مصر مؤكدين على دعمهم لكافة جهود الوزارة في رفع الوعي المجتمعي حول قضايا المياه والعمل على مواجهة تحدياتها.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر