جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

محافظات

محافظ اسوان يعتمد نتائج الشهادتين الابتدائية بنسبة 83% والأعدادية 78.3%

السبت 04/يونيو/2016 - 06:29 م
تحيا مصر
طباعة
فاطمة عبد الرسول
إعتمد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية لنهاية العام الدراسى 2015 2016، حيث بلغت نسبة النجاح فى الشهادة الإبتدائية 83 %، بينما بلغت نسبة النجاح فى الشهادة الإعدادية 78.3 %.
ووجه حجازى التهنئة لأبنائه الطلاب المتفوقين والناجحين فى إمتحانات نهاية العام الدراسى، ومتمنيًا لهم دوام التفوق والنجاح مع بذل المزيد من الجهد والتحصيل الدراسى، لتحقيق أفضل النتائج فى المراحل التعليمية التالية، ليصبحوا فى طليعة أبناء وطنهم الذين يسعون للنهوض به.
وأكد حجازى على أنه سيتم منح جوائز للمتفوقين في احتفال العام، بواقع 500 جنيه لكل من حصل على الدرجات النهائية فى الشهادة الإبتدائية، و700 جنيه لكل من حصل على الدرجات النهائية فى الشهادة الإعدادية، بالإضافة إلى ألف جنيه لكل من يحصل على نسبة 98 % فأكثر للشهادة الثانوية العامة، فضلًا عن تكريم الجنود المجهولين بالمدارس والإدارات التعليمية، وخاصة فى تنظيم المراجعات النهائية للمواد الدراسية بالثانوية العامة مجانًا وبدون مقابل.
واشاد بدور أسر المتفوقين وأيضًا المعلمين بإعتبارهم الركيزة الأساسية للعملية التعليمية التى تسعى لتحقيق النهضة المنشودة، للعبور للمستقبل وخاصة أن الدولة تولى إهتمامًا بالتعليم، لأنه السبيل الوحيد لتقدم الأمم وبناء جيلًا قويًا قادرًا على مواجهة التحديات ودفع عجلة التنمية للأمام.
وطالب مجدى حجازى من مسئولى التربية والتعليم بتحليل النتائج للوقوف على المستويات التعليمية للطلاب، سواء فى المواد الدراسية أو بالنسبة للإدارات التعليمية فى المراكز والمدن، حتى يتسنى لمتخذى القرار تلافى السلبيات وتدعيم الإيجابيات فى العام الدراسى القادم.
وعلى هامش إعتماده لنتائج الشهادتين الإبتدائية والإعدادية، تابع حجازى مع مسئولى التربية والتعليم الترتيبات والإجراءات التى تم إتخاذها لتوفير المناخ المناسب أمام الطلاب والمراقبين في إمتحانات الثانوية العامة، والتى أنطلقت صباح اليوم في 28 لجنة إمتحانية على مستوى المحافظة، بجانب سرعة التعامل مع أى شكاوى أو بلاغات لضمان إنتظام الإمتحانات بالشكل المطلوب.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر