جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

فيلم تسجيلى بـ"اعلام الأزهر" يسلط الضوء على أهم المدن السياحية

الخميس 02/يونيو/2016 - 10:27 ص
تحيا مصر
طباعة
أحمد حمدى
كشف مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر قسم العلاقات العامة والإعلان عن أول برومو فيلم ترويجى للسياحة فى مدينة الأقصر جنوب الصعيد تحت عنوان "رحلة إلى الأقصر" وذلك بعد حصولها على لقب عاصمة السياحة لعام 2016.

وأكد الطلاب، على أن فكرة الفيلم قائمة على الترويج للسياحة بمدينة الأقصر التى عانت فى الفترة الأخيرة من ندرة زيارة السائحين لمزاراتها ومعابدها بسبب تشويه سمعة مصر الأمنية عقب إندلاع ثورة الخامس والعشرون من يناير المجيدة، ومرورا بثورة الثلاثون من يونيو وما تلاها من أعمال عنف وتخريب والتى تبتنها بعض الجماعات الإرهابية لهدم البنية الأساسية للدولة وتاكيدا على مبدا عدم وجود الأمان فى شتى مجالات الحياة، وعلى رأسها السياحة التى كانت أحد اهم مصادر الدخل لمصر عموما ولمدينة الأقصر خاصة لإنها تحوى ثلث أثار العالم كله.

وأشار الطلاب، إلى أنه إيمانا من معرفتهم حجم واجبهم الوطنى نحو بلادهم حاولوا بث رسالتين هامتين من خلال الفيلم إلى العالم كله أولهما أن مدينة الأقصر أحد المدن العالمية التى تحتوى على أثار لا مثيل لها فى أى دولة أخرى وذلك بإبراز جمالها الطبيعى والمعمارى الذى تفنن فيه المصريين القدماء فى تشييد المعابد والمتاحف التى كانوا يتخذنوها زينة لهم ولمن بعدهم، والرسالة الثانية هى انها مدينة أمنة معتمدين فى ذلك على أراء بعض السائحين والمسئولين الذين التقوا بهم خلال فيلمهم.

ويحتوى الفيلم على أكثر من 12 مشهد تفصيلى للمعابد الأثرية والمتاحف القديمة فى مدينة الأقصر ببريها الشرقى والغربى مرورا بجمال طبيعتها وبعض المتاحف الحديثة التى جمعت فيها وزارة الأثار كافة التماثيل التى كانت مبعثرة فى شتى قرى المحافظة والأماكن التى أنشت حديثا للترويج للسياحة وعلى رأسهم "السوق" الذى يضم البازرات وأماكن خاصة لعرض وبيع التماثيل والتحف الصغيرة المصنوعة من الجرانيت.

قام بهذا العمل كل من الطالب حسن المنياوى وأحمد العوابدى ومصطفى ناجح ومحمد عبده وأحمد طه وحمادل عادل، وذلك تحت إشراف وتوجيه من إدارة الكلية والتى يتولى عمادتها الدكتور عبد الصبور فاضل ويليه رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور محمد عبد العظيم

https:www.youtube.comwatch?v=VnlIlw9ax98

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر