جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

محافظات

محافظ البحر الاحمر ووزير البترول يتفقدان حقول الشركة العامة للبترول وشركة مجاويش

الإثنين 30/مايو/2016 - 06:21 م
تحيا مصر
طباعة
محمد جمال عبد القادر
محافظ البحر الاحمر

تفقد اليوم اللواء احمد عبدالله محافظ البحر الاحمر والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مواقع حقول إنتاج الشركة العامة للبترول براس غارب وشركة مجاويش للبترول إحدى الشركات التي يساهم فيها القطاع الخاص المصرى مع هيئة البترول والتي تقع على بعد 30 كيلومترًا شمال مدينة الغردقة.

علي هامش هذه الجولة أكد الملا ان هناك أولويات حددها قطاع البترول كبرنامج عمل يهدف إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف في مختلف مناطق مصر البحرية والبرية، بالإضافة إلى تحفيز عمل شركات البترول الأجنبية والمصرية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف من خلال طرح المزايدات والاتفاقيات.

وعلي جانب اخر أضاف عبدالله أن تفقدهم لمواقع إنتاج البترول للشركات المصرية سواء كانت مملوكة للدولة أو للقطاع الخاص المصري يأتي في إطار دعم الدولة والاهتمام بالشراكة مع القطاع الخاص، وتشجيع المستثمرين المصريين للدخول في مجالات البحث وإنتاج البترول والغاز في ظل الاحتمالات البترولية الجيدة التي تتمتع بها مصر وفي ظل توافر الكوادر المصرية صاحبة الخبرات الطويلة.

كما أكد المحافظ، على أهمية قطاع البترول في دعم المحافظة والمساهمة في تحقيق خطط الدولة التنموية، موضحاً أن قطاع البترول يساهم من خلال شركاته في أعمال التنمية والمسئولية المجتمعية التي تقدم للأهالي.

وأشار الوزير إلى تقديم كل الدعم للشركة العامة للبترول وإعطاء دفعات لأعمالها باعتبارها مملوكة للدولة بالكامل، مؤكداً أهمية تنفيذ برنامج طموح خلال الفترة القادمة لزيادة دورها في صناعة البترول وحصتها في الإنتاج والاحتياطي، لافتاً إلى أن مدينة رأس غارب من أقدم وأكبر المناطق البترولية ولها مساهمات مهمة في أنشطة صناعة البترول.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر