جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

عربي وعالمي

وزير التعليم:تشكيل لجنة للتحقيق بشأن شكاوى أولياء الأمور من مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية"

السبت 28/مايو/2016 - 03:00 م
تحيا مصر
طباعة
وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني بتشكيل لجنة متخصصة للتحقيق بشأن ما ورد من شكاوى بعض أولياء أمور طلاب مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية" بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، بوجود العديد من المخالفات.

وذكرت وزارة التربية والتعليم - في بيان لها اليوم السبت - أن اللجنة أفادت بقيام المسئولين بإدارة الخليفة والمقطم (موجهو المواد، مدير التعليم الخاص، مدير شئون الطلبة والامتحانات، مدير التوجيه المالى والإدارى، مسئول أمن الإدارة) بمتابعة فرع المدرسة بمدينة نصر بالرغم من عدم وجودها بنطاق إدارتها، وعدم إصدار الترخيص لهذا الفرع.

وأفادت اللجنة أيضا بقيام مدرسة"فيوتشر بريتش سكول"بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر، بقيد طلابها، بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية دون مقتضى من القانون.

وأشارت اللجنة إلى قيام المدرسة بتقديم سجلات القيد الخاصة بمدرسة طلائع المستقبل الدولية بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، على أنها خاصة بالمدرسة الكائنة بمدينة نصر؛ وذلك على خلاف الحقيقة، وأوضحت اللجنة أنه لا توجد سجلات خاصة بالمدرسة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وأفادت اللجنة باستغلال مدرسة فيوتشر بريتش الدولية للترخيص الممنوح للمدرسة الكائنة بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، واستخدامه فى المدرسة سالفة البيان والكائنة بإدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وأوضحت اللجنة أن هناك استغلالا من"مدرسة فيوتشر سكول الدولية" بمدينة نصر لدفاتر الموجهين والمتابعين والأمن لفرع المدرسة الكائن بإدارة الخليفة والمقطم؛ وذلك أثناء وجود أية من اللجان المتابعة، بالوزارة أو المديرية.
وأشارت اللجنة إلى اعتداء حارس الأمن بالمدرسة (ت.م.ع) على الطالب (م. أ. م) جنسيًا بفصول ما قبل مرحلة رياض الأطفال، وأفادت اللجنة بقيام مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية" بمدينة نصر بقبول طلاب بالمدرسة واعتماد نتائج امتحانات الشهادات العامة والنقل بإدارة الخليفة والمقطم التعليمية، بالرغم من كونها كائنة بدائرة اختصاص إدارة شرق مدينة نصر التعليمية.

وبالاطلاع على تقرير اللجنة، قرر الوزير إحالة كافة أوراق القضية إلى رئاسة هيئة النيابة الإدارية، لتعدد الإدارات التعليمية المخالفة.

كما قرر الوزير عرض أمر مدرسة "فيوتشر بريتش سكول الدولية"بمنطقة الوفاء والأمل بمدينة نصر على لجنة شئون المدارس التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة "دولية" للنظر فى أمر إغلاقها إداريا وذلك وفقا لما جاء بالمادة الخامسة للقرار الوزارى رقم (420) لسنة 2014.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر