جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

14 فكرة لدعم مريض السرطان نفسيا

الأربعاء 25/مايو/2016 - 04:14 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر

"مرض السرطان " من الكلمات التى تشعرنا بالخوف والقلق على كل من حولنا، فهو من أكثر الأمراض انتشاراً، وهو ما جعل دائرة معارفنا تتضمن بالضرورة مصاب بمرض السرطان، لذلك فعلينا أن نسعى دائماً لدعمه والوقوف إلى جانبه دون أن يشعر أننا نشفق عليه، ونستعرض لكم 14 فكرة سهلة قد ترفع من روحهم المعنوية بنسبة كبيرة، ومن الممكن أن تنقذ أحدهم حتى إذا لم يكن لديك وقت كافِ.
1-الزيارة حاول زيارة صديقك أو قريبك المريض بالسرطان كونه فى حاجة للتفاعل مع أشخاص مقربين له، حتى وإن كانت هذه الزيارة قصيرة جداً إلا أنها ستضفى الكثير من الطاقة الإيجابية عليه .

2- تقديم المساعدة لا تتردد فى تقديم المساعدة بشكل مباشر سواء فى شراء بعض العقاقير الطبية أو مستلزمات المنزل أو الأغراض الشخصية، دون أن تذكر ذلك أو تعلن عنه أمام صديقك أو من حوله حتى لا تشعره بالحرج.

3.وجبة صحية حاول أن ترسل لصديقك أو قريبك المصاب بمرض السرطان إحدى الوجبات الصحية التى تعدها أنت بنفسك، تعبيراً عن حبك واهتمامك به .

4.الاتصال الهاتفى الاتصال الهاتفى بشكل مستمر من أجل الاطمئنان عليه وعلى حالته الصحية لمدة دقائق قليلة أفضل شيء، كون هناك فئة من هؤلاء المرضى لا يستطيعوا مواصلة الحديث لفترات طويلة، فمكالمة لا تتعدى دقائق معدودة ستدعمه نفسياً. . SMS أو أيميل للاطمئنان إذا لم يكن لديك وقت كافى لزيارة المريض أو تحدثه عبر الهاتف فمن السهل أن ترسل له رساله نصية " SMS " أو بريد الالكترونى " E-MAIL " يحمل بعض الكلمات الرقيقة أو كلمة " صباح الخير " مثلا .

5-. SMS أو أيميل للترفية من الممكن أن ترسل له صورة جميلة لفتت نظرك ، أو نكته تجعله يبتسم وهى المهمة ليست سهلة ، فالابتسامة فى هذه الوقات تكون عادة صعب جدا الوصول اليها .

6-. من أجل تنظيف المنزل وكنوع من المساعدة من الممكن أن ترسلى للمريض شخص لكى ينظف له المنزل وهو الأمر الذى يصعب عليه القيام به كونه يحتاج لمجهود كبير ومرهق جداً.

7-.دعوته لتناول الغذاء خارج المنزل أطلب من صديقك المريض أن تتناولا وجبه الغذاء خارج المنزل من أجل كسر الروتين اليومى الذى يعيش هو به وكنوع من التجديد وليكون فى حالة مزاجية أفضل.

8-.دعوة لمشاهدة فيلم إذا كانت حالته الصحية تسمح له بالخروج ، عليك أن تدعوه للذهاب إلى السينما ومشاهدة إحدى الأفلام .

9-العلاج الكيماوى حاول أن توفر الفرصة لتكون بجانبه خلال تلقيه العلاج الكيماوى وهى من أصعب اللحظات التى يمر بها مريض السرطان كونها تؤثر عليه جسدياً و نفسياً.

10-.باقة ورود أرسل له باقة من الورود على سبيل تذكيره أنك دائماً تهتم به وتسعى أنه يصبح فى أفضل حال.

11-.كتاب جديد مريض السرطان عادة ما يلزم المنزل كونه لا يقوى على الخروج باستمرار، وهو ما يصيبه عادة بالملل، فتقديمك " كتاب " على سبيل الهدية المفاجئة سيكون مناسب جداً لقضائه وقت أفضل .

12-.ابتعد عن التفاصيل حاول أن تبتعد تماماً عن الدخول فى تفاصيل الحالة الصحية للمريض وحاول أن تطمئن بهدوء ودون إظهار لانفعالات على وجهك حتى إذا تألم امامك .

13.إذا كان لديه ابناء اذا كان المريض لديه ابناء فلا تترد أن تعرض أنك من الممكن أن تقوم بتوصيلهم من المدرسة للمنزل، أو مساعدتهم فى أى شىء يخص الدراسة .

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر