جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

الصحة

"الحشيش" يسبب السرطان و يشوه الاجنة

الأربعاء 25/مايو/2016 - 12:30 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التحذير من المخاطر الصحية لمخدر الحشيش والبانجو، اللذان ينتميان لعائلة نبات القنب، حيث ثبت أنهما يتسببان فى رفع خطر الإصابة بالأمراض النفسية المختلفة مثل الذهان والشيزوفرينيا والاكتئاب والقلق، وكذلك يسبب الإصابة بضعف الانتصاب ومشاكل الذاكرة والسكتة الدماغية.

اوضحت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أستراليا الغربية أن تدخين الحشيش "ساق وبذور نبات القنب" والبانجو "أوراق نبات القنب" يتسبب فى حدوث خلل وتدمير بالحمض النووى DNA للشخص المدخن، وينجم عن تعاطيه حدوث تحويرات وطفرات جينية خطيرة، نظرا لتمتعه بخواص خطيرة تجعله قادرا على إحداث تفاعل كيميائى مع الحمض النووى للشخص وإحداث خلل كبير به. وأوضح الباحثون أن الطفرات والتحورات الجينية ترفع خطر الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل السرطان، كما يتسبب ذلك فى إبطاء نمو الخلية وحدوث عيوب خلقية فى نمو الطفل وبالأخص فى الأطراف والأعضاء الحيوية.

وأضاف الباحثون أن تلك الطفرات الجينية ستنتقل إلى أبناء مدخنى الحشيش فى المستقبل ، وهو ما يعنى أن ملايين الأطفال حول العالم سيصبحون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان والكثير من الأمراض الخطيرة، حتى إذا لم تتعاط الأم هذه المواد الضارة والخطيرة، نظرا لأنها سوف تنتقل للجنين بواسطة الحيوان المنوى للأب .
ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Mutation Research" كما نشرت مؤخرا على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر