جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
سيف ثابت: جهينه تنجح في تعزيز مكانتها الريادية في قطاع الصناعات الغذائية باستثمارات بلغت 561 مليون جنيه 75 جنيها شهريًا.. برلمانية تكشف تفاصيل جديدة بشأن وثيقة التأمين على الطلاق حالة واحدة لا تحصل فيها المرأة على قيمة وثيقة الطلاق.. نيفين منصور توضح اللواء صلاح المعداوي، أمين حزب حماة الوطن بالقاهرة ومحافظ الدقهلية السابق، يحتفل بعيد العمال بمناسبة اليوم العالمي للصحافة ..مستقبل وطن الباجور يكرم صحفيين المركز إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة
ads

الاخبار

السفارة المصرية في دمشق تُسلم الهلال الأحمر السوري مساعدات إنسانية

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 02:28 م
تحيا مصر
طباعة
قال محمد ثروت سليم القائم بأعمال البعثة المصرية في دمشق إن البعثة سلمت مكونات قافلة للمساعدات الإنسانية من تبرعات لشخصيات سورية في القاهرة إلى منظمة الهلال الأحمر السوري تمهيدًا لتوزيعها على عدد من المناطق المُحاصرة، والمنكوبة التي تُعاني أوضاعًا إنسانية صعبة خاصة في مضايا، والزبداني، وكفريا، والفوعة.

وأوضح ثروت - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - أن البعثة بدأت منذ الصباح الباكر عملية تسليم الهلال الأحمر السوري 500 طن "طحين"، حيث أنه المادة الرئيسية التي يعتمد عليها الشعب السوري في غذائه لانتاج رغيف الخبز، بالإضافة إلى (1000) صندوق "حلاوة طحينية"، و1500 صندوق معلبات مأكولات دجاج جاهزة للاستعمال الفورى.

وأضاف أن البعثة المصرية حرصت على توريد جميع مكونات القافلة من السوق السوري المحلي لضمان اتساقها مع النمط الغذائي، وذوق السكان المحليين، لافتا إلى أنه يجري التنسيق مع الهلال الأحمر السوري لتحريك قافلة المساعدات الإنسانية خلال الأيام القادمة إلى المناطق المنكوبة لإيصالها قبل بدء شهر رمضان المبارك.

وأوضح القائم بالأعمال أن البعثة المصرية هي الأولى في دمشق التي تُشرف على عملية تقديم المساعدات الإنسانية على الأرض، إذ أن جميع المساعدات الإنسانية التي تم تقديمها للشعب السوري سابقًا تمت عن طريق الأمم المتحدة، ومنظمات الإغاثة الدولية العاملة في دمشق.

وفى هذا الصدد، أكد ثروت حرص البعثة المصرية على تقديم مأكولات جاهزة للأكل فورًا مثل وجبات الدجاج المجفف المعلب لعدم توفر إمكانات الطهي في غالبية الأماكن المنكوبة في سوريا، منوها بأن اختيار مكونات القافلة تم بعد الوقوف على احتياجات المنكوبين في سوريا من خلال التواصل المباشر مع الكثيرين منهم عبر البعثة المصرية.

ونوه بأن مصر تقوم حاليًا بجهود حثيثة لتنظيم قافلة مساعدات إنسانية جديدة للشعب السوري عقب إتمام القافلة الحالية لمهمتها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر