جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

بوتين يطالب بوقف القصف الأوكراني في دونباس

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 10:44 ص
تحيا مصر
طباعة
بحث زعماء مجموعة "رباعية النورماندي" هاتفيا تسوية الأزمة الأوكرانية وتنفيذ اتفاقات مينسك، ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى وقف قصف بلدات في دونباس من قبل القوات الأوكرانية فورا.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي للرئاسة الروسية اليوم الثلاثاء، نقلته قناة "روسيا اليوم"، وأوضح البيان أن الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين، والأوكراني يترو بوروشينكو، والفرنسي فرانسوا أولاند، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أكدوا خلال مكالمة هاتفية أهمية الالتزام بنظام الهدنة في دونباس ورفع فعالية عمل بعثة المراقبة الخاصة التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، من خلال منحها المزيد من الصلاحيات وتعزيز المركز المشترك للرقابة والتنسيق.

وأضاف البيان أن الجانب الروسي أكد أن العنصر المحوري في التسوية يتمثل في إقامة حوار مباشر بين ممثلي كييف ودونيتسك ولوجانسك، من أجل تنفيذ اتفاقات مينسك بالكامل.

وأشار البيان إلى تسليم موسكو لشركاء روسيا في "رباعية النورماندي" مجموعة من الاقتراحات الخاصة بإجراء الانتخابات المحلية والوضع الخاص والعفو العام وإقامة نظام لامركزي، التي أيدتها "جمهوريتا دونيتسك ولوجانسك الشعبيتان"، والتي يجب بحثها بالتفصيل في إطار مجموعة الاتصال.

وتبادل زعماء الرباعية الآراء حول معالجة المشاكل الاجتماعية والإنسانية الحادة في جنوب شرق أوكرانيا، إضافة إلى مناقشة بعض جوانب الأزمة السورية.

من جانبها أعلنت الرئاسة الأوكرانية أن "رباعية النورماندي" أيدت في المكالمة الهاتفية نشر بعثة شرطة تابعة لـ"منظمة الأمن والتعاون في أوروبا" في منطقة دونباس من أجل مراقبة وقف إطلاق النار، مضيفة أن زعماء الرباعية أكدوا استعدادهم لبدء مشاورات حول هذه المسألة.

وجدد الرئيس الأوكراني دعوته لموسكو إلى الإفراج عن جميع السجناء الأوكرانيين، بمن فيهم الطيارة السابقة ناديجدا سافتشينكو، التي صدر بحقها في روسيا حكم بالسجن 22 عاما بتهمة المشاركة في قتل صحفيين روسيين في دونباس في عام 2014.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر