جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

عربي وعالمي

وفد اليمن بمشاروات الكويت يطالب المبعوث الأممى بضرورة الإفراج عن المعتقلين

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 10:24 ص
تحيا مصر
طباعة
طالب الوفد الحكومي اليمني المشارك في مشاورات الكويت بشأن الأزمة اليمنية إسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن بضرورة إلزام المليشيات الحوثية بالإفراج عن اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمني وجميع السجناء السياسيين والأشخاص الموضوعين تحت الإقامة الجبرية أو المحتجزين بصورة تعسفية، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولى 2216.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية إن الوفد قدم رسالة لولد الشيخ طالبه فيها بالإطلاق الفوري وغير المشروط عن الصحفيين المقيدة حرياتهم دون وجه حق وعدم تحويل حقهم في الحرية إلى قضية سياسية في المشاورات وإلزام الحوثيين وصالح بإطلاق سراح المعتقلين وفي مقدمتهم الصحفيون المضربون عن الطعام تنفيذا للقرار الأممي وبناء على إجراءات الثقة التي تم الاتفاق عليها في مدينة بال السويسرية.

وتضمنت الرسالة أسماء الصحفيين المحتجزين في السجون التى تقع تحت سيطرة الحوثيين منذ أكثر من أسبوعين حتى صارت حياتهم مهددة بالموت للعمل على إطلاق سراحهم فورا.

وأشارت الوكالة الى أن الجلسة المسائية التي عقدت بين الوفد الحكومى ووفد الحوثيين في قصر بيان بالكويت مساء أمس بحضور المبعوث الاممى ناقشت قضية السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية لدى مليشيا الحوثيين وصالح في العاصمة صنعاء وغيرها من المدن والمحافظات.

وتحتجز ميليشيات الحوثيين 10 صحفيين معارضين للجماعة في سجن هبرة شمال شرق العاصمة وقد أعلنوا في رسائل سربوها الى ذويهم قبل أسبوعين إضرابهم عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يلقونها حتى يتم الإفراج عنهم أو يموتوا.

وعلى الطرف الآخر ذكرت وكالة الأنباء اليمنية في صنعاء التي تديرها جماعة الحوثيين أنه تم خلال الجلسة مناقشة عدد من القضايا المتصلة بالمشاورات الجارية وفي مقدمتها خارطة الطريق الخاصة بالمرحلة الانتقالية.
وقالت الوكالة "إن الوفد الوطني - فى إشارة إلى الحوثيين وحليفهم صالح - جدد تمسكه بضرورة تشكيل سلطة تنفيذية توافقية وتحديد المهام والصلاحيات للمرحلة الانتقالية بصورة زمنية بما يفضي إلى انتخابات رئاسية وبرلمانية وضرورة وجود ضمانات كافية للحل السياسي وتحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني".

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر