جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها بحضور الملحق التجاري السعودي.. فودكس تفتتح مقرًا جديدًا لها كجزء من خطتها التوسعية في السوق المصري شراكة بين "إعلانات بيتال" Petal Ads و"طلبات" لتعزيز نمو وتوسّع الأعمال من خلال استخدام إمكانات الاستهداف الإعلاني المتطورة OPPO تحافظ على مركزها ضمن أفضل عشر شركات في مجال الملكية الفكرية حول العالم للعام الخامس على التوالي وزير النقل يلتقي سفير النمسا بالقاهرة ووفود 9 شركات نمساوية متخصصة في كل قطاعات السكك الحديدية ميد تقسيط الراعي الحصري في قطاع التمويل الاستهلاكي لمعرض الأثاث والديكور “Home in باراجون تشارك في قمة "شركات ناشئة بلا حدود" لتعزيز مفهوم تكنولوجيا العقارات والمدن الذكية «valu» تبرم اتفاقية تعاون مع مؤسسة «فرصة حياة» لدعم علاج الأطفال المصابين بأمراض نادرة
ads

عربي وعالمي

إندونيسيا تؤكد الاستفادة من الشراكة التجارية مع نيجيريا

الثلاثاء 24/مايو/2016 - 09:59 ص
تحيا مصر
طباعة
وعد السفير الاندونيسي لدى نيجيريا، هاري بوروانتو، بتشجيع المزيد من رجال الأعمال الأندونيسيين علي إقامة مشروعات تجارية مع النيجيريين وجني ثمار هذه الشراكة.
جاء ذلك التصريح بعد إلقاء بوروانتو محاضرة بعنوان "فرص الأعمال في إندونيسيا والتشريعات التي نجحنا فى إقرارها " في الندوة التى نظمتها غرفة التجارة والزراعة والمناجم، بمدينة أبا.

وقال السفير، المحاضر الرئيسى بالندوة، إن وجود علاقات ثنائية عميقة بين نيجيريا وأندونيسيا سيحقق وضعا مربحا للدولتين وقال "إنني أشجع الأندونيسيين علي التفاعل مع النيجيريين لأن ذلك هو السبيل الوحيد الذي يمكن للبلدين من خلاله فهم إمكانات بعضهما البعض والاستفادة منها ".

وأضاف " لقد أدركت بالمجيء إلى مدينة أبا بولاية أبيا، وجود إمكانيات يمكن أن تكون مفيدة ليس للأندونيسيين فقط ولكن لسكان ولاية أبيا أيضا"، وتابع قائلا " هذا هو السبب وراء رغبتى تشجيع الإندونيسيين على وضع محافظة أبيا في دائرة اهتماماتهم، وبمجرد أن يروا تلك الإمكانات، سيقتنعون، وسيأتون للاستثمار"، واستطرد بوروانتو " إن الانطباع عن نيجيريا في بعض البلدان غير دقيق، مؤكدا أن نيجيريا تعاني من تشويه صورتها في الخارج مما أثر على التفاعل بين رجال الأعمال النيجيريين والآخرين.

وقال "إنه بعد أن شهد أن نيجيريا لديها شعب طيب ذو مصداقية، فإنه لن يتوانى في إخبار الآخرين عن الأمور التي يمكن أن يستفيدوا فيها من التعامل مع النيجيريين"، ووعد السفير الأندونيسى بتوفير حوافز للنيجيريين الذين يرغبون في القيام بأعمال تجارية مع أندونيسيا، مشيرا إلى أن أندونيسيا تخطط لإقامة منطقة صناعية في نيجيريا لتعزيز العلاقات بينهما.

من جانبه، وجه أوكيزي أيكبيزو،حاكم ولاية أبيا،الشكر للسفير الاندونيسي لإظهار استعداده للدخول في شراكة مع ولاية أبيا، وقال "إن الولاية مستعدة للانضمام إلى غرفة غرفة أبا للتجارة والزراعة والمناجم،في الشراكة مع أندونيسيا لتحقيق المصالح التجارية.

وأضاف " إن الحكومة تعمل على وقف الازدواج الضريبي في ولاية أبيا وضمان التوفير المستمر للكهرباء حتى تتمكن قطاعاتها المختلفة من الإنتاج ووعد إكبيزو بإعطاء أراض للأندونسيين لبناء مجمعات صناعية إذا ما جاؤوا للاستثمار، وحث إكبيزو،السفيرالأندونيسى على مساعدة ولاية أبيا بالآلات الخاصة بمعالجة زيت النخيل.

في نفس السياق،كان رئيس غرفة التجارة والزراعة والمناجم لولاية أبيا،إيما نواكبادولو، قد قال في وقت سابق " إن أبا باعتبارها موقعا فريدا لريادة الأعمال التكنولوجية والصناعية والتجارية، ستستفيد من الأندونيسيين في مجال الأعمال التجارية"، ودعا إلى إقامة علاقات تجارية قوية مع غرفة التجارة والزراعة والمناجم لولاية أبيا، وأعرب نواكبادولو عن أمله أن تسفر زيارة السفير عن بناء وتعزيز علاقات ثنائية قوية بين ولاية أبيا والاندونيسيين.

إرسل لصديق

أخبار تهمك

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

الأكثر قراءة

المزيد

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر