جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال"
ads

الاخبار

بالفيديو.. القوات المسلحة تعرض فيديو لعملية البحث عن الطائرة المصرية المفقودة

الخميس 19/مايو/2016 - 09:58 م
تحيا مصر
طباعة
عرض الموقع الرسمي لوزارة الدفاع، فيديو لعمليات البحث والإنقاذ التي قامت بها عدد من القطع البحرية وطائرات الإنقاذ، للبحث عن الطائرة المصرية المفقودة، والتابعة لشركة مصر للطيران والتي كانت قادمة من فرنسا في طريقها إلى القاهرة، على رحلة رقم "804"، حيث اختفت من على شاشة الرادار بصورة مفاجئة.

وقد دفعت القوات المسلحة المصرية فجر اليوم، بعدد من القطع البحرية وطائرات الإنقاذ، إلى موقع اختفاء الطائرة المصرية، وذلك بالتعاون مع الجانب اليوناني، وانضم إليهم بعد ذلك الجانب الفرنسي للبحث عن الطائرة.

وأصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا رسميا تعليقا على الحادث قالت فيه إن معلومات وردت من هيئة الطيران المدني تفيد باختفاء طائرة من طراز "إيرباص" تابعة لشركة مصر للطيران سعة "0236" قادمة من مطار شارل ديجول بفرنسا إلى مطار القاهرة رحلة رقم "804".

وأضاف البيان: "قامت القوات المسلحة على الفور باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بدفع عدد من طائرات البحث والإنقاذ، بالإضافة إلى قطع بحرية مخصصة لعمليات الإنقاذ والإغاثة، مع رفع درجة استعداد المستشفيات العسكرية ومركز إدارة الأزمات بالتنسيق‎".
وكثفت القوات المسلحة الإجراءات العاجلة للبحث عن الطائرة المفقودة في إطار جهود القوات المسلحة بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة في عمليات البحث عن الطائرة المفقودة.

وتلقى الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي اتصالاً هاتفياً من نظيره اليونانى بشان تنسيق الدعم المطلوب لأعمال البحث والإنقاذ بواسطة عناصر من القوات الجوية والبحرية اليونانية بمنطقة اختفاء الطائرة وذلك بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة المصرية.

كما تشارك عناصر من القوات الفرنسية فى عمليات البحث منذ الإعلان عن الطائرة المفقودة فى تعاون وتنسيق تام لجهود العناصر المشاركة فى عمليات البحث من الدول الثلاث.

وكشفت القوات المسلحة في بيان رسمي آخر لها، إن كلا من «اليونان - فرنسا - إنجلترا - قبرص – إيطاليا»، تشارك فى أعمال البحث المكثفة بمنطقة اختفاء الطائرة المصرية المفقودة، وذلك بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة المصرية.

وأوضحت القوات المسلحة أن عمليات البحث مستمرة في ظل تعاون وثيق بين العناصر المشاركة فى عمليات البحث والإنقاذ للعثور على الطائرة المفقودة.

وقد نفى العميد محمد سمير، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، في بيان رسمي صباح اليوم، أن تكون القوات المسلحة تلقت أي رسائل استغاثة من طائرة مصر للطيران المفقودة.

وقال مصدر مطلع، إن عناصر من الإنقاذ الفرنسي تساهم مع مصر واليونان في البحث عن الطائرة المصرية المفقودة، والتي اختفت من على شاشات الرادار وعلى متنها أكثر من 55 راكبا.

ومن المحتمل حسبما صرحت أحد المصادر، أن تتوسع عملية البحث عن الطائرة المصرية المفقودة لتصل إلى نطاق 45 ميلا بحريا من موقع اختفاء الطائرة المصرية.

وناشدت القوات المسلحة، جميع وسائل الإعلام تحري الدقة في تناول الأخبار التي تتعلق بالطائرة المفقودة بعد التأكد من مصادرها والجهات المعنية بهذا الشأن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر