جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
طلعت يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركة "إكسيد" عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً
ads

الاخبار

تراجع أسهم شركات الطيران والسياحة في الأسواق الأوروبية إثر اختفاء طائرة مصر للطيران

الخميس 19/مايو/2016 - 11:57 ص
تحيا مصر
طباعة
استهل المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" تعاملات اليوم الخميس 19 على انخفاض بعد اختفاء طائرة تابعة للخطوط الجوية المصرية أقلعت من باريس متوجهة إلى القاهرة.

وأفادت وكالة "بلومبرج"، الاقتصادية، أن المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" تراجع في صباح اليوم بنسبة 1.68%، أو 128.68 نقطة، ليصل إلى 7508.36 نقطة.

وكانت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، من طراز إيرباص 320، قد اختفت بعد أن أقلعت من مطار شارل ديغول بباريس متوجهة إلى القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا. وقال مصدر ملاحي يوناني إن الطائرة تحطمت على بعد 240 كم عن سواحل جزيرة كارباتوس اليونانية.

وعلى إثر هذه الحادثة، بحسب "روسيا اليوم" هبطت أسهم شركات الطيران والسياحة والترفيه في الأسواق الأوروبية، حيث انخفض مؤشر أسهم شركات الطيران والسفر الأوروبية بنسبة 0.4% عند فتح السوق.

وهبط سهم مجموعة "إير فرانس" للطيران بنسبة 0.9%، وسهم "توي" للسياحة بنسبة 1.3%، و"لوفتهانزا" الألمانية بنسبة 1.2%. كما انخفض مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.5% في التعاملات المبكرة للجلسة بعد أن ارتفع 0.8% في الجلسة السابقة.

وتراجع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بنسبة 0.8% عند الفتح، في حين نزل مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.5%، و"داكس" الألماني بنسبة 0.9%.

كما هوى سهم "توماس كوك" بنسبة 15.4% بعدما أعلنت شركة السياحة والسفر انخفاض عدد الحجوزات الصيفية؛ ليسجل أدنى مستوى منذ مارس 2013.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر