جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

عربي وعالمي

السيسي وكيري يناقشان السلام في الشرق الأوسط وصراع ليبيا

الأربعاء 18/مايو/2016 - 11:45 م
تحيا مصر
طباعة
السيسي وكيري يناقشان
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري محادثات قصيرة في القاهرة بعد يوم من اقتراح الرئيس المصري بذل جهود جديدة لمحاولة إنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وكان مقررا من قبل أن يجتمع كيري مع السيسي لمناقشة سلسلة اجتماعات حول ليبيا وسوريا عقدت في وقت سابق هذا الأسبوع في فيينا.

وقال مسؤول أمريكي إن كيري سيحاول الإطلاع بالتفصيل على اقتراح طرحه السيسي يوم الثلاثاء للتوسط في مصالحة بين الفصائل الفلسطينية المتنافسة لتمهيد الطريق نحو التوصل لاتفاق سلام دائم مع الإسرائيليين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر في بيان بعد الاجتماع إن السيسي وكيري ناقشا "سلسلة من القضايا الثنائية والإقليمية بينها التطورات الأخيرة بشأن ليبيا وسوريا."

وأضاف أن كيري شدد خلال الاجتماع على "أهمية دور مصر كشريك إقليمي."

وعرض السيسي اقتراحه في كلمة ألقاها خلال افتتاح عدد من المشروعات الاقتصادية وجاء الاقتراح في وقت تحاول فيه فرنسا عقد مؤتمر دولي لإجراء محادثات سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وأبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزير خارجية فرنسا يوم الأحد بأن إسرائيل لا تزال تعارض المبادرة الفرنسية التي كان السبب فيها ضيق باريس إزاء عدم وجود تحرك نحو حل الدولتين منذ انهيار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية التي كانت ترعاها واشنطن في 2014.

وقال المسؤول الأمريكي دون أن يدلي بتفاصيل إن كيري تحدث بالهاتف أيضا مع نتنياهو يوم الثلاثاء.

وخلال اجتماعات فيينا التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء عبرت القوى الكبرى عن استعدادها لبحث مطالب حكومة الوفاق الوطني الليبية بمنحها استثناءات من حظر تفرضه الأمم المتحدة على تصدير السلاح إلى ليبيا لمساعدتها في السيطرة على الدولة.

ويعول الغرب على الحكومة الليبية الجديدة التي تساندها الأمم المتحدة في التصدي لتنظيم الدولة الإسلامية ووقف تدفق المهاجرين على أوروبا عبر البحر المتوسط برغم أن الحكومة لم تسيطر بالكامل حتى الآن على العاصمة طرابلس.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر