جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
إي اف جي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «سبينيس» بقيمة 375 مليون دولار أمريكي في سوق دبي المالي وصل هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra الجديد إلى قمة تصنيفات كاميرات الهواتف الذكية في DXOMAR "المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024
ads

الاخبار

مصدر بالداخلية: تركيب تكييفات بالسجون وتوزيع عصائر علي النزلاء

الأحد 15/مايو/2016 - 10:40 م
تحيا مصر
طباعة
مها عبدالله
مصدر بالداخلية: تركيب
شددت وزارة الداخلية على مأمورى أقسام الشرطة والسجون، السماح للسجناء باستقبال ذويهم وتمريرالعصائروالمرطبات لهم بعد توقيع الكشف عليها، للتغلب على حرارة الجو التي تضرب البلاد، وتنفيذ مطالب السجناء والإشراف عليهم بصفة لحظية؛ لضمان عدم إصابة أحد بمكروه.

وأكد مصدر أمني بوزارة الداخلية، أنه تم تركيب «تكييفات» وزيادة مناطق التهوية داخل غرف الحجز بأقسام الشرطة وفى السجون، كما سيتم توزيع عصائر ومرطبات على النزلاء لمواجهة الموجة الحارة التي تضرب البلاد حاليا؛ وذلك تخوفًا من وفاة بعض السجناء أو تعرضهم لأزمات مفاجئة نتيجة الحر الشديد.

وأضاف المصدر، أنه سيتم نقل المتهمين المحبوسين داخل الأقسام الشرطية فور الانتهاء من التجهيزات اللازمة لهم؛ لتخفيف الازدحام في الأقسام، كما تم توسيع السجون العمومية؛ وكذلك أماكن الحجز بالأقسام الشرطية، حرصًا على حياة المحبوسين على ذمة قضايا أو المحكوم عليهم.

مشيرا إلى أن وزير الداخلية، فوَّض مديري الأمن في مراجعة حالات المحكوم عليهم لترحيلهم لسجون أقل كثافة كما تم التخفيف من كثافة المحبوسين على ذمة القضايا بغرف الحجز وتوزيعهم على الغرف الفارغة.

مؤكدا على أن مفتش وزارة الصحة بكل محافظة يقوم بالمرور دوريًا على المحبوسين؛ للتأكد من سلامتهم صحيًا كما وجهت وزارة الداخلية لجان قطاع حقوق الإنسان بالمرور على غرف الحجز بأقسام الشرطة والسجون لزيارتها بشكل مفاجئ، والتأكد من عدم وجود أعداد زيادة داخل الغرف وعدم وجود تكدسات، فضلًا عن التأكد من وجود تكييفات ومرطبات ووجود نوافذ تسمح بالتنفس بشكل طبيعى.

كما وجهت وزارة الداخلية قوافل طبية إلى أقسام الشرطة والسجون لتوقيع الكشف الطبى على السجناء والنزلاء وصرف الأدوية لهم بالمجان، ونقل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحى خارج السجون إلى المستشفيات لعلاجها، والاستماع إلى شكاوى السجناء وتنفيذها.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر