جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

سياسة

كوريا الشمالية تنتقد زيارة اوباما لهيروشيما

السبت 14/مايو/2016 - 05:20 م
تحيا مصر
طباعة
عزه صابر

انتقدت كوريا الشمالية، السبت، زيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما المقررة لمدينة هيروشيما اليابانية التى ضربتها القنبلة الذرية الأمريكية خلال المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية عام 1945.

وقال مسؤولون من حزب العمال الحاكم فى كوريا الشمالية -حسبما ذكرت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية- أن الزيارة تهدف إلى إخفاء الولايات المتحدة "لطبيعتها الحقيقية كدولة مجرمة نوويا" وذلك من خلال تسليط الضوء على جهود أوباما للعمل على إيجاد عالم خال من الأسلحة النووية. ويعد هذا أول رد فعل يخرج من كوريا الشمالية حول زيارة أوباما المقررة إلى هيروشيما.

وتنظر وسائل الإعلام الصينية وبعض الخبراء إلى الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكى باراك أوباما إلى هيروشيما بحذر بقولهم: إنها قد تساعد السياسيين اليابانيين من الجناح اليمينى على تبرئة اليابان من فظائع الحرب وتصوير الدولة على أنها كانت نفسها ضحية للحرب العالمية الثانية.

وكان البيت الأبيض قد أعلن بوضوح أن أوباما لن يقدم اعتذارا عن الهجوم النووى على المدينتين، إلا أن تصريحات أوباما فى هيروشيما ينتظر أن يتم تمحيصها من قبل جيران اليابان بما فى ذلك كوريا الجنوبية والصين، وذلك فى الوقت الذى ينفى فيه التحريفيون فظائعها فى زمن الحرب بما فيها الاستعباد الجنسى للنساء من قبل الجيش الإمبراطورى اليابانى.

وكان محللون من كوريا الجنوبية قد قالوا أمس الجمعة أن خطة الرئيس الأمريكى باراك أوباما لزيارة هيروشيما فى هذا الشهر تثير المخاوف فى سول لأن ذلك من شأنه أن يضعف شعور طوكيو بالندم عما ارتكبته من الجرائم فى زمن الحرب، وتفاقم التوترات التاريخية للمنطقة. يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ألقت أول قنبلة نووية على هيروشيما، تلتها بقنبلة أخرى على مدينة نجازاكى اليابانية، قبيل أيام قليلة من انتهاء الحرب العالمية الثانية، لتقتل نحو 140 ألف مواطن يابانى، الأمر الذى عجل -مع عوامل أخرى- بانتهاء هذه الحرب المدمرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر