جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

سياسة

نائب يهاجم "والي" لتخصيص مليون جنيه للمسلسلات الخالية من الإدمان

الجمعة 13/مايو/2016 - 08:49 م
تحيا مصر
طباعة
أكد النائب البرلمانى عبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن الإجتماعى بمجلس النواب ، ان اللجنة ستراجع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن بشأن تخصيصها جائزة بمبلغ مليون جنيه لإنفاقها على مسلسلات رمضان التى لم تظهر بها مشاهد للتدخين والإدمان.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن محاولات محاربة الإدمان والتدخين  جهد مشكور ويجب على المجتمع كله أن يشارك فيه ، بإعتبار أن محاربة الإدمان بأى وسيلة يصنع إنسانا سويا قادرا على خدمة الوطن ولكن دون ان يؤثر هذا المسار على مسارات هامة أخرى فى الإنفاق بإعتبار أن هذا المبلغ سيذهب للقائمين على هذه الاعمال وهذا ما سيتم مراجعة الوزيرة فيه.

فيما قال النائب خالد حنفى، عضو لجنة التضامن بالبرلمان، إن إعلان الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بتخصيص مليون جنيه لمسلسلات رمضان الخالية من مشاهد الإدمان والتدخين، يطرح الكثير من التساؤلات، والتى تتمثل فى، من أولى بهذا المبلغ المسلسلات، أم ضحايا حرائق الرويعى، والتى تم صرف 5 آلاف جنيه تعويض لكل شخص على الرغم من ضخامة الخسائر التى وصلت لملايين الجنيهات.

وتابع حنفى فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن الاعلان ليس له مبرر، وخاصة أن الدراما، تستخدم لابراز ظاهرة حقيقة يعانى منها المجتمع ومن خلال عرضها يتم إبراز حلول جذرية لكيفية التعامل مع الازمة وليس تهميشها.

لافتا إلى انه كان بالاحرى بها أن تعلن عن جائزة لافضل مسلسل يتناول القضايا المجتمعية الهامة، وعقد لجنة تحكيم خاصة تضم عددا من اخصائيين فى الشئون الاجتماعية على دراية بالجانب الدارمى. 

واشار عضو لجنة التضامن، إلى أن الاعلان فى حد ذاته لا يوصف بالسيئ أو الجيد، ولكنه فى حال تبلور الفكرة والتعامل معاها بشكل أفضل يمكن أن تكون ذات هدف، لافتا إلى أن الوزيرة فى اعلانها لم توضح الجهة الرقابية التى تشرف على الجوائز والتى توضح مدى دقة اجراء الاعلان.

وكان قد أعلنت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى رئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن تخصيص جائزة مالية بقيمة مليون جنيه بالتنسيق مع صندوق التمويل الأهلى بوزارة الشباب للأعمال الدرامية التى ستعرض فى رمضان المقبل والخالية من مشاهد التدخين وتعاطى المخدرات، وكذلك الأعمال التى تعرض هذه المشاهد متضمنة الآثار وتداعيات الإدمان على المتعاطين، وذلك لتسليط الضوء على الآثار السلبية نتيجة التعاطى والتدخين، حيث يتم دائما فتح جسور التواصل والحوار الدائم مع المبدعين وصناع الدراما، لاسيما كُتاب ومنتجى الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان المقبل لفتح حوار بناء معهم بشأن التناول الدرامى الرشيد للقضايا المجتمعية بشكل عام وقضية المخدرات بشكل خاص. 

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر