جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
عضو بصحة النواب: مشكلات كثيرة تواجه توفير الأدوية وعلينا الاعتراف بالأزمة جدل حول وثيقة التأمين على مخاطر الطلاق.. نيفين منصور توضح السبب جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 قريباً.. هواوي تكشف عن مستقبل تقنية السيلفي مع إطلاق سلسلة HUAWEI nova 12 في مصر اتصالات من e& في مصر تتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لتطوير مراكز شباب لخدمة ذوي الهمم بأنحاء الجمهورية مجموعة الأجهزة المنزلية الجديدة من الشركة تستقطب الأنظار في معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 الذي أقيم في أبوظبي هواوي تكشف النقاب عن GoPaintفي السابع من مايو: تطبيق رسم جديد تمامًا تم تطويره ليوفر متعة الإبداع للجماهير ريلمي تطلق سلسلة نوت الجديد تجمع بين الأداء الممتاز والسعر المناسب تقرير لـ اندرايف : سائقو الشحن يحققون متوسط دخل ما بين 21,000 و 31,000 ألف جنيه شهرياً "تحيا مصر" تنعي محمد العزب مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصرية للاتصالات
ads

عربي وعالمي

تقرير برلماني بريطاني: بعثة الاتحاد الأوروبي تفشل في إيقاف مهربي البشر في البحر المتوسط

الجمعة 13/مايو/2016 - 11:58 ص
تحيا مصر
طباعة
كشف تقرير برلماني في بريطانيا، أن بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية لمكافحة تهريب البشر في منطقة البحر المتوسط ليس لها أي أثر ملموس.
وبدأت العملية صوفيا في سبتمبر 2015 بهدف مكافحة مهربي المهاجرين، فضلا عن إنقاذ اللاجئين المعرضين للخطر في البحر.
ورغم ذلك، أكدت لجنة الاتحاد الأوروبي بمجلس اللوردات أن تأثير العملية كان ضعيفا للغاية بشأن مكافحة تهريب البشر، حيث قامت بعمليات اعتقال قليلة للمهربين، وأرجعت ذلك إلى ثلاثة أسباب رئيسية هي: عدم وجود حكومة ليبية مستقرة، ونجاح المهربين في تجنب كشف عمليتهم، والفشل في الفهم الصحيح لشبكات التهريب، لا سيما في ليبيا.
وعلى الرغم من ذلك، فإن المهمة نجحت في إنقاذ حياة 9000 شخص في البحر من خلال جهود البحث والإنقاذ.
وقال رئيس اللجنة اللورد توجيندهات "يؤكد تقريرنا أن العملية نجحت في تنفيذ التزاماتها في البحث والإنقاذ، وهو أمر يستحق الثناء.. هذا واجب إنساني ينبغي الحفاظ عليه"، وأضاف أن "المهمة البحرية لا يمكنها إحباط أعمال تهريب البشر، وبالتالي فإنها فاشلة من هذا الإطار " وتابع "شبكات التهريب تعمل من ليبيا، وتمتد عبر أفريقيا."
كما أكد رئيس اللجنة أنه من دون دعم حكومة ليبية مستقرة، فإن "هذه العملية غير قادرة على جمع المعلومات الاستخباراتية التي تحتاج إليها أو مواجهة المهربين في المناطق البرية."

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر