جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" اللواء إ. ح. صلاح المعداوي يهنئ القيادة السياسية وجميع عمال مصر بمناسبة عيد العمال" بالتعاون مع المنطقة الحرة بدبي (IFZA) «فريزونر» تنظم مؤتمر "الاستثمار في المثلث الذهبي" لمناقشة فرص الاستثمار في الإمارات والسعودية ومصر إي اف جي هيرميس تعلن إتمام الإصدار الخامس بقيمة 600 مليون جنيه ضمن برنامج طرح سندات قصيرة الأجل لصالح شركة «هيرميس للوساطة في الأوراق المالية» منصة "EFG Hermes ONE" تحصل على أول رخصة في مصر لإطلاق عملية تسجيل رقمية باستخدام «اعرف عميلك» إلكترونياً "الأهلي ممكن" توقع بروتوكول تعاون مع «جامعة الزقازيق» لدفع المصاريف التعليمية وخدمات الجامعة اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة برعاية ماسية لشركة هواوي العالمية.. الاقصر تشهد الختام الإستثنائي لبطولة «المسابقة الدولية للبرمجة (ICPC) قمة هواوي الحادية والعشرين تنطلق في شنجن بمشاركة 500 محلل وباحث عالمي OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر
ads

الاخبار

قمة ثئنائية بين"مصر- السعودية" فى مجال القضاء

الأربعاء 11/مايو/2016 - 09:59 م
تحيا مصر
طباعة
ذكرت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، اليوم "الأربعاء"، أن المملكة وقعّت مع مصر برنامجًا تعاونًا تنفيذيًا، في إطار اتفاقية الرياض العربية للتعاون القضائي.

وأوضحت الوكالة أنه: "مثّل السعودية في التوقيع، بالقاهرة، وزير العدل، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، فيما مثّل مصر، وزير العدل، المستشار محمد حسام عبدالرحيم، وذلك على هامش الاجتماع الثامن والخمسين للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء العدل العرب".

وأشارت "واس" إلى أن البرنامج تضمن عددًا من مجالات التعاون كالتنسيق القضائي والنظام الأساسي للقضاة وإدارة المحاكم والتنسيق من أجل المشاركة الفاعلة في المؤتمرات الدولية ذات الصلة، وتبادل التجارب المهمة في مجال إدارة القضاء خاصة في ميدان التطبيقات الإلكترونية المتعلقة بالبيانات والمعلومات القضائية والقانونية والتشريعية، إضافة إلى التعاون في مجال تدريب القضاة وأعوانهم حول الموضوعات الحديثة في الحقل القضائي ونتائج أعمال المؤتمرات والندوات الدولية التي يتوليان تنظيمها في المجالين القانوني والقضائي، وشمل التعاون في مجال إدارة المرافق القضائية من أجل الارتقاء بمستوى الأداء وكفاءة الإدارة القضائية.

وأكدت أن الطرفين اتفقا على تشكيل فريق عمل لتنسيق ومتابعة الموضوعات والأنشطة المنبثقة عن هذا البرنامج، بحيث يجتمعا دوريًا بالتناوب بين البلدين عند الاقتضاء، للوقوف على ما تم إنجازه وتذليل العقبات، مما يسهم في تعزيز التعاون في المجال القضائي وإعداد برامج تنفيذية لهذه الاتفاقية.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر