جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"االإمام الأكبر"يطالب بتطوير المناهج الجامعية

الأربعاء 11/مايو/2016 - 05:53 م
تحيا مصر
طباعة
أحمد حمدى
التقى فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بعدد من أساتذة كليات جامعة الأزهر المرشحين لشغل عمادة بعض الكليات بالجامعة، وذلك بحضور فضيلة أ.د/ عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور عبدالفضيل القوصي، عضو هيئة كبار العلماء، و أ.د/ إبراهيم الهدهد، رئيس الجامعة.

استمع فضيلته إلى رؤى السادة الأساتذة وخططهم المستقبلية لتطوير منظومة التعليم بجامعة الأزهر، والارتقاء بالبحث العلمي، والتغلب على العقبات التي تواجه طلاب الجامعة، والباحثين بالدراسات العليا، بما يخدم رسالة الأزهر ومنهجه الوسطي، ودوره في نشر قيم السلام، ومواجهة كافة أشكال العنف والتطرف حول العالم.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر ضرورة التواصل مع الطلاب من خلال قنوات مفتوحة والمتابعة اليومية لكل ما يواجههم من مشكلات والتصدي لها، مطالبًا بضرورة وجود برامج جادة وطموحة؛ لتأهيل الطلاب وتدريبهم، وتطوير المناهج الجامعية؛ لتواكب متطلبات العصر، مع أهمية التعاون والتواصل مع الجامعات الأخرى حول العالم؛ لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية.

ووجه فضيلته بالعمل على رفع كفاءة العمل الإداري بالجامعة، وتهيئة الظروف للباحثين وطلاب الدراسات العليا، وسرعة حل المشكلات التي تواجههم، مشددًا على ضرورة مواجهة الخارجين على الفكر الأزهري من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بكل صراحة ووضوح.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر