جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
ads

الاخبار

"رئيس الوزراء" يستقبل وزير العدل الكويتي

الأربعاء 11/مايو/2016 - 05:06 م
تحيا مصر
طباعة
استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، يعقوب عبد المحسن الصانع وزير العدل والأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت، والذي يزور القاهرة حاليا، وحضر اللقاء المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب.

وخلال اللقاء، أشاد رئيس الوزراء بالعلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين شعبي وقيادتي مصر والكويت، مثمنا دور القيادة السياسية الكويتية في دعم المواقف والمصالح المصرية على الساحتين العربية والدولية، ودفعها للمزيد من التقارب والتعاون في كافة المجالات بين البلدين، مشيرا الى أن ما تواجهه المنطقة من ظروف صعبة باتت تهدد كافة الدول جعلت هناك حاجة ملحة لاستمرار التنسيق وتوحيد الرؤى تجاه قضاياها المختلفة.

وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: إن المهندس شريف اسماعيل أعرب عن التطلع الى زيادة مساهمة الشركات الكويتية في المشروعات الخدمية والتنموية الضخمة التي تنفذها الحكومة حاليا مثل استصلاح الأراضي، والعاصمة الادارية الجديدة، وتنمية منطقة قناة السويس وغيرها.

ومن جانبه، نقل الوزير الكويتي تحيات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء الكويتي الى الشعب المصري قيادة وشعبا، مؤكدا عمق العلاقات التاريخية الأخوية الراسخة بين الدولتين، مشيرا الى ما توليه الكويت من اهتمام كبير بتطوير علاقاتها مع مصر في كافة المجالات، كما أعرب عن تقدير بلده للريادة المصرية للعالم العربي وهو ما برهنت عليه مواقفها تجاه مختلف قضايا المنطقة.

كما قدم الوزير الكويتي التعازي في شهداء الوطن جراء العمليات الارهابية الأخيرة، مشددا على دعم الكويت لمصر واتفاقها معها في ضرورة اتخاذ خطوات ملموسة لمواجهة السبل المختلفة لجذب الشباب للتطرف.

واضاف المتحدث الرسمي ان اللقاء تناول تبادل وجهات النظر حول عدد من قضايا المنطقة، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات التعاون القضائي، والاوقاف والشئون الاسلامية، كما تم استعراض جهود الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات، وخطوات الحكومة الكويتية الاصلاحية نحو تنويع مصادر الاقتصاد الكويتي.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر