جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
"المدار الجديد" الليبية تختار "وايدبوت" للذكاء الاصطناعي لتعزيز تجربة العملاء "Veeam" لحماية البيانات تكرّم "ICT Misr" وتمنحها لقب Egypt Partner of The Year قمة "شركات ناشئة بلا حدود" تستقطب أفضل المتحدثين حول العالم إلى القاهرة من ٨ إلى ١١ مايو الجاري.. إنطلاق النسخة الثانية من المعرض العقاري The Address Property Show بحسب تقرير حديث لماستركارد: منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تقود عجلة النمو العالمية لقطاع السفر الفاخر ماستركارد توقع مذكرة تفاهم مع شركة "بنفت" البحرينية رسميًا.. زووم تعين «مهند الكلش» مديراً تنفيذياً جديداً لـ لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا وباكستان مجموعة يلا تفوز بجائزة نجمة دبي للألعاب خلال حفل توزيع جوائز قطاع الألعاب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 هواوي تُعيد تأكيدها على إلتزامها بالإبداع والموضة في حدث إطلاق المنتجات المبتكرة للمره الثانيه علي التوالى "مودز للسياحه" تدعوة الشركات المغربية والجزائرية والتونسيه بهدف تنشيط السياحة
ads

محافظات

إستلام 20 ألف و486 أردب قمح حتى الآن بأسوان

الأربعاء 11/مايو/2016 - 04:50 م
تحيا مصر
طباعة
أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، أنه تم إستلام 20 ألف و486 أردب قمح حتى الآن، مشيرا إلي أنه يتم صرف مستحقات المزارعين أولا بأول مراعاة للظروف المعيشية لهم والتي بلغت 4 ملايين جنية بالتنسيق مع شركة مطاحن مصر ومديريتي الزراعة والتموين.
وقال المحافظ - في تصريح له اليوم - إنه جار إستلام باقي محصول القمح حتى منتصف يونيو القادم، ومتابعة موقف توريدات محصول القمح على مستوى المحافظة والعمل علي تذليل أية عقبات أو مشكلات تعوق عمليات التوريد، مشيرا إلي أن المحافظة شهدت لأول مرة إطلاق إشارة البدء لموسم حصاد القمح من خلال إحتفالية كبرى شهدتها قرية "الحكمة" بمشروع "وادى النقرة" فى منتصف إبريل الماضى من أجل تشجيع صغار المزارعيين وشباب الخريجين على مواصلة جهودهم لزيادة كميات محصول القمح مع الإستماع لمشاكل ومطالب المزارعيين.
من جانبه قال المهندس جمال عبد الله مدير عام الزراعة بالمحافظة، إن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القمح على مستوى المحافظة تصل إلى 57 ألفا و521 فدانا والذى يعتبر من المحاصيل الشتوية التى يتم زراعتها فى شهر نوفمبر من كل عام، ويستمر فى النضوج على مدار 5 أشهر ليتم بعد ذلك حصده فى الفترة من أول إبريل إلى نهاية مايو.
وفي محافظة الدقهلية، أكدت مديرية التموين أن توريد القمح للصوامع والشون بالمحافظة بلغ 90 ألفا و48 طنا وأن جميع الشون والصوامع جاهزة لإستقبال أية كميات من القمح المحلي.
وكشفت المديرية - في بيان ذكرته اليوم - أن غرفة العمليات لم تتلق بلاغات أو شكاوي بخصوص التوريد وأن كافه اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لإستلام هذه الكميات وفحصها وتخزينها داخل 30 شونة وصومعة بسعة تخزيني بلغت 200 ألف طن.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر