جريدة تحيا مصر

اخر الأخبار
مجموعة أغذية تعلن عن نمو صافي الإيرادات بنسبة 22.6% ونمو صافي أرباح المجموعة بنسبة 32.0% خلال الربع الأول من عام 2024 " oraimo "تستعرض تقنيتها في حدث Insomnia Egypt Gaming Festival «إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية» تعلن عن نتائجها المالية والتشغيلية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2024 رانيا الروبي تناقش ضروريات الأمن السيبراني لجميع الأعمال والمواطنين مع الإعلامي أسامة كمال التسجيل في جوائز هواوي XMAGE 2024 مفتوح الآن "ميدار" للإستثمار والتنمية العمرانية تدعم 7 مؤسسات صحية وخدمية وبحثية بـ 20 مليون جنيه ڤودافون مصر تعلن عن إنجازاتها المالية للعام المالي المنتهى مارس 2024 وتؤكد دورها الريادي في تطوير القطاعات الحيوية في مصر انطلاق النسخة الرابعة من مسابقة «ريادة الأعمال».. تكريم ومكافأة 100 رائد أعمال إفريقي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس توتال إنرجيز قرة إنرجي تشارك في الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتكييف والتبريد فوري بلس تعقد شراكة استراتيجية مع بنك المشرق مصر لإتاحة فتح حسابات المشرق نيو من خلال فروعها
ads

عربي وعالمي

فى أول زيارة له..أوباما يزور هيروشيما اليابانية أواخر مايو الجاري

الثلاثاء 10/مايو/2016 - 06:45 م
تحيا مصر
طباعة
يقوم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بأول زيارة لرئيس أمريكي لمدينة هيروشيما اليابانية في أواخر مايو الجاري، بحسب بيانين للخارجية اليابانية والبيت الأبيض اليوم الثلاثاء.

وأكدت الخارجية اليابانية -في بيان نقلته وكالة أنباء "كيودو" اليابانية- أن الزيارة المشتركة للرئيس الأمريكي ورئيس الوزراء الياباني من المخطط القيام بها في 27 مايو الجاري. 

من جانبه، رحب آبي بزيارة الرئيس الأمريكي إلى مدينة هيروشيما التي دمرتها القنبلة الذرية الأمريكية خلال المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية عام 1945، قائلا "أرحب بالزيارة من أعماق قلبي باعتبارها خطوة كبيرة نحو تحقيق هدف عالم خال من الأسلحة النووية".

وقال البيت الأبيض، في بيان أصدره، إن زيارة الرئيس الأمريكي إلى هيروشيما صحبة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي "ستؤكد التزامه بمواصلة سياسة السلام والأمن لعالم خال من الأسلحة النووية".

وأشار البيان إلى أن الزيارة ستجري بعد اختتام أعمال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، التي ستعقد في اليابان، من 26 إلى 27 مايو، بمشاركة أوباما.

يُذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية ألقت أول قنبلة نووية على هيروشيما، تلتها قنبلة أخرى على مدينة نجازاكي اليابانية، قبيل أيام قليلة من انتهاء الحرب العالمية الثانية، لتقتل نحو 140 ألف مواطن ياباني، الأمر الذي عجل -مع عوامل أخرى- بانتهاء هذه الحرب المدمرة.

إرسل لصديق

ads

تصويت

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

ما هي توقعاتك لقرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر